ضبط أدوية مهربة وممنوعة ومنتهية في طور الباحة بلحج

المدنية أونلاين/خاص:

أعلن مكتب الصحة العامة والسكان في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج، ضبط كميات من الأدوية المهربة والممنوعة والمنتهية في عدد من صيدليات ومخازن الأدوية الخاصة في المديرية.

وجاءت عملية الضبط، خلال حملة تفتيش مفاجئة، نفذها مكتب الصحة العامة ممثلاً بمديره الدكتور أحمد هيكل، أمس الأربعاء، للصيدليات والمنشآت الصحية الخاصة في مركز عاصمة المديرية.

وأوضح الدكتور هيكل، أن الحملة جاءت بالتنسيق مع السلطة المحلية ممثلة بمدير عام المديرية العميد الركن بسام الحرق وبمشاركة ممثلين عن المجتمع المدني والبحث الجنائي والأمن العام والأحزمة الأمنية، لافتاً إلى أن الحملة استهدفت الصيدليات ومخازن الأدوية الخاصة المرخصة وغير المرخصة في المديرية.

وأكد مدير مكتب الصحة، أن الحملة قامت بضبط كميات كبيرة من الأدوية الممنوعة والمهربة والمنتهية الصلاحية أو التي شارفت على الإنتهاء في عدد من صيدليات ومخازن الأدوية، مشيراً إلى أنه تم مصادرة تلك الأدوية وسوف يتم إتلافها والتخلص منها وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد من تم تورطهم في ذلك.

كما أكد أن الحملة سوف تواصل نزولها خلال الأيام القادمة وستقوم بإغلاق جميع الصيدليات والعيادات الخاصة التي لا توجد لديها تصاريح مزاولة المهنة أو التي لم تقوم بتجديد تصاريحها أو الصيدليات التي لا تحتوي على طبيب صيدلي لمزاولة المهنة أو التي تقوم بإستيراد وبيع الأدوية الممنوعة والمخدرات والأدوية المهربة أو المنتهية الصلاحية وسيتم إحالتها للنيابة العامة وإتخاذ الإجراءات اللأزمة والقانونية ضدها.

وكان مدير مكتب الصحة قد حرر مذكرة رسمية إلى مدير عام المديرية طالبة من خلالها تكليف لجنة من النيابة والبحث الجنائي والشؤون القانونية لإشراكها مع الجهة المختصة بمكتب الصحة للنزول إلى الصيدليات والمنشآت الصحية الخاصة للرقابة والتفتيش بعد تفشي ظاهرة التهريب في الآونة الأخيرة للأدوية الغير مرخصة والمنتهية وإنتشار الممنوعات والمخدرات بين أوساط المجتمع والتي نتج عنها جرائم إنسانية وإخلاقية.