انطلاق "الغضب العارم 22" السعودي ـ الأميركي

المدنية أونلاين/متابعات:

انطلقت أمس مناورات التمرين اللوجيستي «الغضب العارم 22» بين القوات المسلحة السعودية ومشاة القوات البحرية الأميركية، وذلك في منطقة العمليات بمحافظة ينبع (غرب السعودية).

وافتتح التمرين بحضور قائد المنطقة الغربية اللواء الطيار الركن أحمد الدبيس، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة السعودية، ومن الجانب الأميركي حضر قائد مشاة البحرية في القيادة المركزية الجنرال بول روك، وعدد من كبار المسؤولين في الجيش الأميركي، حيث قام الجميع بجولة تفقدية شملت المواقع التابعة للقوات المشاركة في التمرين.

وقال قائد «الغضب العارم 22» العقيد الركن سعود العقيلي، إن التمرين يهدف إلى الممارسة والتدريب على تنفيذ الخطط العسكرية الثنائية العملياتية والإمدادية، وتبادل الخبرات بين الجانبين، والتدريب على العمل التكاملي مع الجهات المدنية لتنفيذ مثل هذه التمارين المختلطة.

من جانبه، أوضح قائد القوات الأميركية المشاركة في التمرين الكولونيل ماثيو هكولا، أن مناورات التمرين تعزز العمل التكاملي وترفع مستوى التوافق والجاهزية القتالية للقوات السعودية والأميركية.

يذكر أن التمرين يتضمن خلال شهر واحد العديد من الفرضيات والتدريبات على عمليات النقل والإمداد والرماية بالذخيرة الحية بين القوات السعودية والأميركية.