الحكومة تطالب بموقف دولي من استمرار جرائم ميليشيا الحوثي بتعز

المدنية أونلاين/خاص:

طالبت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، بموقف دولي واضح من استمرار تصعيد ميليشيات الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، جرائمها وانتهاكاتها بحق المدنيين في محافظة تعز، المحاصرة منذ أكثر من سبع سنوات.

وأدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، تصعيد ميليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، جرائم استهداف المدنيين في مدينة تعز.

وأوضح الوزير الارياني، أن قناصة ميليشيات الحوثي المتمركزة بتلة معسكر الأمن المركزي، استهدفت المواطنين أثناء صلاة الجمعة في حي كلابة شمال شرق المدينة، ما أدى لإصابة محمد مهدي عبدالله (18 عام) وأنور باشا العبسي (21 عام)، أحدهم بحالة الخطر‏.

وأشار الارياني إلى أن ميليشيات الحوثي الإرهابية تواصل خروقاتها واستهدافها الممنهج وقتلها المتعمد للمدنيين في مدينة ومحافظة تعز، بنيران القناصة وقذائف الهاون والمدفعية، وحصارها الظالم على المحافظة الأكثر كثافة سكانية في اليمن للعام السابع على التوالي، في ظل صمت دولي مستغرب وغير مبرر‏.

كما طالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان بإدانة واضحة لجرائم القتل اليومي للمدنيين بمحافظة تعز، وملاحقة المسئولين عنها باعتبارها "جرائم حرب"، والضغط على ميليشيات الحوثي للالتزام بالهدنة وانهاء الحصار بشكل فوري عن تعز.

ومنذ بدء الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة، في الثاني من أبريل الماضي، قتل وأصيب أكثر من 130 مدنياً بينهم نساء وأطفال، في محافظة تعز بنيران ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً.