تنديد حكومي بالتصعيد الحوثي ضد المدنيين في تعز

المدنية أونلاين/خاص:

نددت الحكومة اليمنية، باستمرار تصعيد ميليشيات الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، ضد المدنيين في محافظة تعز المعزولة إلى حد كبير عن بقية المناطق خلال الحرب الدائرة منذ سبع سنوات.

ودان وزير الإعلام والثقافة والسياحة، تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران عمليات استهداف المدنيين بنيران قناصتها في محافظة تعز، والذي أدى لمقتل مواطن وطفل خلال 24 ساعة الماضية.

وأوضح معمر الارياني، إن استهداف قناصة الحوثي للمدنيين أدى لمقتل الطفل أمير ماجد محمد الحاج في سائلة "موقعة" بين مديريتي سامع والصلو، بعد ساعات من مقتل عبدالله حسن سيف أثناء عودته إلى منزله في حى كلابه بمدينة تعز‏.

وأشار الارياني إلى أن تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية جرائمها والقتل المتعمد للأطفال في محافظة تعز المحاصرة بعد ساعات من إعلان المبعوث الأممي تمديد الهدنة الإنسانية، يعكس حقدها الدفين على المحافظة واستهتارها بأرواح اليمنيين، وعدم اكتراثها بجهود ودعوات التهدئة، وتحديها السافر لارادة المجتمع الدولي‏.

وطالب من المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بإصدار إدانة واضحة وصريحة لهذه الجرائم النكراء، والإشارة بوضوح لمليشيا الحوثي بالوقوف خلفها، وملاحقة ومحاكمة المسئولين عنها من قيادات وعناصر المليشيا في محكمة الجنايات الدولية، انتصارا لدماء الضحايا.

وتواصل ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، رفض فتح الطرق والمعابر المؤدية إلى محافظة تعز التي تفرض عليها حصارا كاملا منذ أكثر من سبع سنوات.

فمنذ أواخر مارس 2015، تتعرض محافظة تعز لقصف عنيف من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية، وتعرضت المحافظة لأكثر سقوط للضحايا بين المدنيين جراء الهجوم العنيف الذي تشنه الميليشيات بشكل متواصل على المحافظة.