مركز الملك سلمان يختتم الورشة التدريبية حول التغذية الأسرية في مديرية الشمايتين بتعز

المدنية أونلاين/خاص:

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الورشة التدريبية حول التغذية الأسرية في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز، ضمن مشروع المساعدات الطارئة في مجال سبل العيش الزراعية للأسر المتأثرة بالأزمة الإنسانية وجائحة كورونا لتحسين الأمن الغذائي والتغذية، وذلك بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو).  

واستهدفت الورشة التي استمرت أربعة أيام 20 متدربة من اختصاصيات التغذية، وتناولت عددًا من المحاور الخاصة بالتغذية الأسرية المتمثلة في التدريب على كيفية نظافة وحفظ وتخزين المحاصيل الزراعية والمنتجات الحيوانية التي سوف يتحصل عليها المستفيدون من مدخلات المشروع، والتوعية بأهمية الغذاء المناسب والصحي من خلال تقسيم الأغذية ضمن مجموعات غذائية بحسب الاستفادة من المجموعات، إلى جانب التوعية بالقيمة الغذائية للخضار والمنتجات الحيوانية، مع تخطيط الأغذية لمختلف الفئات العمرية وتصنيع مواد غذائية من محاصيل الخضار المنتجة، وكذا تصنيع منتجات غذائية من محاصيل محلية.

وفي سياق الصناعات الغذائية شملت الورشة التدريب على تجفيف محاصيل الخضار وتصنيع معجون الصلصة من الطماطم الفائضة، وتصنيع المربيات من مخلّفات قشور البطيخ وعصير الجزر.

وستعمل المتدربات اللواتي تم تأهيلهن في 24 عزلة بمديرية الشمايتين لتوعية 10.640 فتاة من كل 1.620 أسرة من الأسر المستفيدة من المدخل الزراعي، بالإضافة إلى 9.020 أسرة من الأسر المستفيدة من المدخل الحيواني.

ويأتي ذلك في إطار سعي المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة إلى دعم المساعدات الطارئة في مجال سبل العيش الزراعية للأسر المتأثرة بالأزمة الإنسانية وجائحة كورونا وتحسين الأمن الغذائي والتغذية في اليمن الشقيق.