بسبب الحصار الحوثي..

تعرض أسرة كاملة لحادث سير مروع جنوبي تعز

المدنية أونلاين/تعز:

تعرضت أسرة كاملة، اليوم الأربعاء، لحادث سير مروع في طريق الأقروض الجبلية، التي تعد المنفذ الوحيد للوصول إلى الحوبان شرقي تعز، بسبب استمرار حصار الميليشيات الحوثية الإيرانية على المدينة.

وقال الدكتور فؤاد البناء، إن السيارة التي كانت تقل أسرته وأقاربه تعرضت لحادث سير مروع بالقرب من دمنة خدير، -وفقاً لموقع الصحوةنت-.

وأضاف البناء؛ "أمي غادرت منزلي اليوم مع أختي وزوجها وولديها وصهير صهيري وأسرته كلها، في طريقهم إلى مدينة القاعدة، لكن السيارة انقلبت بهم ثلاث مرات بالقرب من دمنة خدير".

وأوضح الدكتور البناء، أن جميع أفراد الأسرة أصيبوا بكسور مختلفة باستثناء طفلين، وتم إسعافهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية الدكتور أحمد عوض بن مبارك، أن المليشيات الحوثية ما زالت حتى اليوم تماطل في تنفيذ ما يخصها من التزامات الهدنة وخاصة تلك المتعلقة برفع الحصار عن مدينة تعز وتسهيل تنقل المواطنين والتخفيف من الأزمة الإنسانية في المحافظة المحاصرة لأكثر من سبع سنوات.

ومنذ 2015 يفرض الحوثيون حصارا على مدينة تعز من معظم منافذها، ما تسبب في تدهور أكبر للوضع الإنساني في المدينة المكتظة بالسكان.

ويتكبد الآلاف من مواطني المدينة بسبب الحصار، مشقة الطرق البديلة للوصول إلى شرقي المدينة، حتى أصبحت معاناة تتكرر بشكل يومي، حيث يضطر المواطنين إلى قطع طرق فرعية وجبيلة وعرة، معرضين بذلك حياتهم للخطر، لكنه يضل الخيار الوحيد المتاح أمامهم.