رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تطالب المجلس الرئاسي والحكومة بضرورة إشراك النساء في مراكز صنع القرار

المدنية أونلاين/خاص:

طالبت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة، الدكتورة شفيقة سعيد عبده، مجلس القيادة الرئاسي ومجلس الوزراء، بضرورة إشراك النساء في مراكز صنع القرار وفقا لمتطلبات المرحلة الراهنة.

جاء ذلك، في مذكرة رسمية بعثتها لكل من رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء الدكتور رشاد العليمي، ولدولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، تؤكد فيها على ضرورة إشراك النساء في مراكز صنع القرار وكافة اللجان النوعية والمتخصصة وفقا لمتطلبات المرحلة الراهنة، ولمخرجات الحوار الوطني والدستور والمواثيق الدولية.

وحسب المذكرة، فإن اللجنة الوطنية تحرص ضمن مسئوليتها الوطنية إلى تعزيز دور المرأة اليمنية في مختلف المجالات وذلك عبر دعم جهودها في الحصول على التمكين اللازم في المشاركة الوطنية الفاعلة بكل مواقع صنع القرار، وكافة مؤسسات وأجهزة الدولة، مؤكدة بأن المرأة اليمنية لها القدرة في المشاركة الحقيقية مع أخيها الرجل لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة وإحلال السلام المنشودة.

كما ثمنت اللجنة كل الجهود التي يقوم بها المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية في إتخاذ الاجراءات اللازمة في إدارة الدولة. وتأمل من قيادة المجلس إتخاذ خطوات مؤسسية جادة لتعزيز دور المرأة في مراكز صنع القرار كجزء من استراتيجية ضرورية لتحقيق المساواة الفعلية، وعدم تكرار الاقصاء والتهميش والتجاهل الذي مورس بحقها خلال الفترات الماضية.