حضرموت.. تنظيم مسابقة ثقافية رمضانية بين طلاب المدارس بحجر

المدنية أونلاين/خاص:

برعاية كريمة من المجلس الإنتقالي الجنوبي في مديرية حجر بمحافظة حضرموت، أقيمت، مساء الأربعاء، بقاعة إدارة التربية والتعليم بعاصمة المديرية الجول المسابقة الثقافية الرمضانية بين طلاب مجمعات المديرية.

وافتتحت المسابقة بآيات من القرآن الكريم وبعد ذلك تحدث العقيد عمر أحمد بن دغار رئيس الهيئة التنفيذية لقيادة المحلية لمجلس الإنتقالي بالمديرية حجر، مقدماً تهانيه للجميع بخواتم رمضان المبارك وقدوم عيد الفطر المبارك، مؤكدا اهتمام المجلس الإنتقالي بالعلم والإرتقاء به نحو الأفضل خاصة وأن هذه المسابقة تأتي مع قرب الإختبارات النهائية لنيل الشهادة الثانوية.

داعياً جميع الطلاب إلى الإهتمام والمثابرة، حاثا أولياء الأمور تشجيع أبنائهم وبناتهم إلى مواصلة التعليم حتى الجامعة، فالمديرية بحاجة ماسة للطبيب والمحامي والمهندس والمعلم وغيرها من التخصصات، منوهاً بأن المجلس سيكون قريب جدا من الطلاب ومشاكلهم وسيسعى بقدر الإمكان لحل المشاكل التعليمية قبل بداية العام الدراسي القادم.

واختتم بن دغار كلمته بالتهاني لقيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي برئاسة القائد عيدروس قاسم الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي وماحققه من نجاحات خلال المشاورات الأخيرة التي أُجريت في الرياض العاصمة السعودية.

وبعد منافسة قوية بين المجمعات التربوية التعليمية الثلاثة والتي تمكنت من الوصول إلى مقر المسابقة وهي (بلال بن رباح من منطقة جزول، بن خلدون من منطقة الحوطة، الزبيري من عاصمة المديرية الجول)، بينما لم يتمكن طلاب مجمع الصدارة من المشاركة نظرا لهطول الأمطار وتدفق السيول.

وتمكن طلاب مجمع الزبيري بالجول من الحصول على المركز الأول بينما طلاب مجمع بلال بن رباح بجزول نال المركز الثاني وجاء في المرتبة الثالثة طلاب مجمع ابن خلدون.

وفي ختام المسابقة قام الأخ عمر احمد بن دغار رئيس الهئية التنفيذية لمجلس حجر بمعية الأخ محسن البيتي مسؤول دائرة الشباب والطلاب والأخ احمد باخميس مسؤول دائرة الجرحى والشهداء وسالم باقروان نائب مدير أمن حجر وماهر باراس مدير بالبحث بحجر، بتكريم الطلاب الفائزين.

حضر المسابقة عدد من القيادات التربوية والإجتماعية والشبابية.