تنديد حكومي باستهداف المليشيا لمأرب بـ4 صواريخ بالستية

المدنية أونلاين/عدن:

أدان وزير الاعلام معمر الارياني، واستنكر بأشد العبارات جريمة استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من ايران، للأحياء السكنية في مدينة مأرب بأربعة صواريخ باليستية "ايرانية الصنع"، سقطت في مناطق متفرقة، وأسفرت عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوته، وتضرر المنازل والمصالح العامة والخاصة‏.

وأوضح الارياني، ان استهداف مليشيا الحوثي المتكرر لمدينة مأرب المكتظة بالملايين من السكان والنازحين بالصواريخ الباليستية يأتي ضمن محاولاتها الايقاع بأكبر قدر من الضحايا بين المدنيين، في عمل انتقامي جبان، يعكس ارهابها ودمويتها وخسائرها الغير مسبوقة في جبهات القتال وفشلها في تحقيق اي مكاسب عسكرية‏.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والامريكي بإدانة قصف مليشيا الحوثي لمدينة مأرب بالصواريخ المهربة من ايران، باعتباره جريمة حرب، والعمل على تصنيف المليشيا منظمة ارهابية، وملاحقة قياداتها في المحاكم الدولية باعتبارهم "مجرمي حرب".

ومنذ مطلع العام الجاري كثفت ميليشيات الحوثي الإرهابية من استهداف مدينة مأرب الآهلة بالسكان والنازحين، مستخدمة الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المدنيين.