إجتماع تنسيقي لدمج خطط الصحة الانجابية في خطط الطوارئ

المدنية أونلاين/عدن:

نظمت وزارة الصحة العامة والسكان بدعم من منظمة الصحة العالمية بعدن، اليوم، الإجتماع التشاوري حول التنسيق القطاعي لدمج خطط الصحة الانجابية (RmNcAaH)في خطط التأهب والاستجابة للطوارئ ضمن مشروع التخفيف من الآثار غير المباشرة لكوفيد ١٩.

الإجتماع شارك فية ثلاثين مشاركا من القطاعات والشركاء ذوي العلاقة بهدف تأسيس تنسيق قطاعي لدعم استمرارية تقديم الخدمات الصحية الأساسية أثناء الجائحات والحروب ودعم دمج خطط اللجنة الفنية الوطنية ضمن خطط الطوارئ والتاهب لمواجهة فيروس كورونا. 

المشاركون تعرفوا على توصيات المشروع في المرحلتين الأولى والثانية ومناقشة آليات دمج أنشطة وخطط لجنة TwG الخاصة بصحة الأم والوليد والأطفال والمراهقين وكبار السن، كما استعرض المشاركون برتوكول الاستجابة لاحتمال تفشي وباء كورونا في بلادنا.

في افتتاح الإجتماع أكدت الدكتورة إشراق السباعي الوكيل المساعد لقطاع السكان بوزارة الصحة أهمية الإجتماع في خلق شراكة فاعلة بين القطاعات المختلفة لإنجاح اهداف المشروع الذي وصل إلى مرحلته الثالثة، داعية إلى ضرورة تبني مخرجات تعزز من عمل المشروع في تقديم حزمة الخدمات الخاصة بصحة الأم والطفل والمراهقين وكبار السن.

كما استعرض البروفسور هدى باسليم مستشارة المشروع وتيكو اشلو القائم بأعمال مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن المراحل المختلفة التي مر بها مشروع التخفيف من الآثار غير المباشرة لكوفيد ١٩ بمراحله المختلفة، لافتين إلى جملة من العوامل الواجب إتباعها لإنجاح مقاصد المشروع وتحقيق غاياته.

حضر الإجتماع نائب وزير الإعلام والثقافة والسياحة حسين باسليم والدكتورة إنتصار عبود ضابط صحة الأم والطفل بمكتب منظمة الصحة العالمية بعدن وعدد من المختصين.