تنديد حكومي بجريمة قتل مليشيا الحوثي للمختطف ”عبدالمجيد علوس“

المدنية أونلاين/خاص:

نددت الحكومة اليمنية، بجريمة قتل ارتكبتها مليشيا الحوثي الإيرانية الإرهابية، للمختطف في معتقلاتها العميد عبدالمجيد علوس.

ودان وزير الإعلام، واستنكر باشد العبارات جريمة قتل مليشيا الحوثي المدعومة من ايران العميد عبدالمجيد علوس المختطف في معتقلاتها منذ مارس 2016.

وأوضح معمر الارياني، أن العميد عبدالمجيد علوس المختطف منذ خمسة أعوام، توفي بعد تدهور حالته الصحية جراء التعذيب النفسي والجسدي الذي تعرض له، وادى لإصابته بجلطة ونزيف دماغي، وتركه دون رعاية طبية حتى فارق الحياة.

‏وأشار الارياني إلى أن العميد علوس عمل رئيسا لدائرة الاختراعات والابتكارات بمركز الدراسات الاستراتيجية بوزارة الدفاع، واخترع نظام الحماية الأمني العام 2010، ولديه عدة براءات اختراع من الصين، وبراءة اختراع كانسة الغام، واعتقلته المليشيا وحكمت عليه بالاعدام لرفضه تطوير الطائرة المسيرة لأغراض عسكرية.

‏لافتاً إلى أن جريمة قتل العميد عبدالمجيد علوس تعيد تسليط الضوء على الأوضاع المأساوية التي يعيشها آلاف المختطفين والأسرى في معتقلات مليشيا الحوثي الارهابية، وما يتعرضون له من معاملة قاسية وصنوف التعذيب الوحشي، وحرمانهم من الرعاية الصحية، الأمر الذي أدى إلى وفاة العشرات منهم داخل المعتقلات.

‏وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي بادانة هذه الجريمة النكراء وكل جرائم القتل الحوثي للمعتقلين، وممارسة الضغط على قيادات المليشيا لتبادل فوري لكافة الأسرى والمختطفين دون قيد أو شرط تنفيذا لاتفاق السويد، ووضع حد لمعاناتهم ولم شملهم باسرهم.

ومنذ انقلابها على السلطة الشرعية في سبتمبر 2014، توفي الآلاف من المختطفين في سجون ميليشيا الحوثي الإرهابية، والذين تعرضوا لصنوف مختلفة من التعذيب، وحرمانهم من حقوقهم الأساسية.