تنديد حكومي بالقصف الصاروخي الحوثي الذي استهدف عزلة الجرشة في الجوبة

المدنية أونلاين/خاص:

أدان وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني قيام مليشيا الحوثي المدعومة من ايران بقصف عزلة الجرشة الآهلة بالسكان بمديرية الجوبة جنوب محافظة مأرب بصاروخ باليستي ايراني الصنع، والذي ادى الى سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين وتهدم مسجد الجرشة وأربعة من منازل المواطنين‏.

وأوضح أن هذه الجريمة الإرهابية تأتي في ظل استهداف متواصل من قبل مليشيا الحوثي على قرى ومنازل المواطنين في مديرية الجوبة، والتي كان آخرها قصف عزلة الجرشة بأكثر من عشرين قذيفة هاون وكاتيوشا سقط ضحيتها عشرات المدنيين بيت قتيل وجريح، وتدمير منازلهم وممتلكاتهم، وتهجير أكثر من 500 أسرة‏.

وأشار الارياني إلى ارتفاع أعداد الضحايا والمتضررين بين المدنيين منذ تصعيد مليشيا الحوثي في مديريات جنوب محافظة مأرب الى أكثر من 300 قتيل وجريح بينهم نساء وأطفال، بالإضافة الى تهجير ونزوح اكثر من 10 ألاف اسرة من منازلهم وقراهم‏.

ولفت إلى أن مليشيا الحوثي تواصل ارتكاب أعمال القتل والتهجير الممنهج لليمنيين في ظل صمت دولي مطبق، وعجز الأمم المتحدة عن القيام بواجباتها في الضغط على قيادات المليشيا لوقف تصعيدها العسكري في جبهات مأرب، ووضع حد للجرائم والانتهاكات المروعة التي ترتكبها بحق المدنيين وتقديم المسئولين عنها للمحاسبة.

وأمس الأربعاء، أعلن مكتب حقوق الإنسان بمحافظة مأرب، استشهاد وإصابة 300 مدنياً وتهجير مئات الأسر، جراء التصعيد الحوثي الإيراني الإرهابي، في مديرية الجوبة جنوبي المحافظة.

وقال المكتب في بيان له، أن التصعيد المستمر من قبل مليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً على قرى ومنازل المواطنين في مديرية الجوبة بمحافظة مأرب تسبب في استشهاد وإصابة 300 مدنياً وتهجير ونزوح اكثر من 10 الف أسرة.

وأضاف أن المليشيات الحوثية استهدفت، الأربعاء، عزلة الجرشه بأكثر من 20 قذيفة هاون وكاتيوشا والتي تسببت في اصابة العشرات من المدنيين وتدمير ممتلكاتهم وتهجير أكثر من 500 أسرة.

وعبر مكتب حقوق الانسان، عن إدانته للصمت الدولي أمام إجرام المليشيات الحوثية بحق المواطنين في مأرب وفي جميع المحافظات اليمنية.

داعياً المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الى تحمل مسئولياتهم الأخلاقية بحق الشعب اليمني الذي يموت حصاراً وتجويعاً أو بالاعدامات الجماعية والممارسات القمعية أو بالقصف المستمر على القرى والأحياء السكنية من قبل المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا.

ومنذ فبراير الماضي، تشن الميليشيات الحوثية الإيرانية الإرهابية هجمات على محافظة مأرب محاولة دخولها دون جدوى، وسط مقاومة شرسة من قبل القبائل والجيش، وتلجأ إلى القصف الصاروخي وقذائف الهاون على القرى الآهلة بالسكان.