ضربات متلاحقة تضع ميلان في ورطة

المدنية أونلاين/كووورة:

يعد ميلان أبرز الأندية التي عانت بقوة من فترة التوقف الدولي، التي شارفت على الانتهاء، حيث أصبح الروسونيري في ورطة بعد إصابة لاعبين مهميين بالفريق.

ميلان بدأ الموسم بشكل جيد حتى الآن، فبرغم سقوطه في مباراتي دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، إلا أنه قدم أداءً قويًا أمام كل من ليفربول وأتلتيكو مدريد، بينما يأتي ثانيًا بترتيب مسابقة الكالتشيو حتى الآن.

ضربة موجعة
وتلقت جماهير ميلان نبأ صادما فيما يخص إصابة الفرنسي مايك ماينان، حارس مرمى الروسونيري، الذي يعد من أهم وأفضل عناصر الفريق منذ بداية الموسم.

ماينان انضم إلى صفوف ميلان قبل بداية الموسم الحالي، ليكون بديل جيجي دوناروما الذي رحل إلى باريس سان جيرمان، وينجح خلال فترة قصيرة من أن يصبح أحد أبرز النجوم بالفريق وأكثرهم أهمية.

وساهم ماينان في ظهور ميلان القوي منذ بداية الموسم، بفضل تصدياته المذهلة وقدرته على حراسة عرين الروسونيري، ليقود ميلان للتواجد بالمركز الثاني بالكالتشيو بعد مرور 7 جولات، بينما رغم الخسارة في مباراتي دوري الأبطال إلا أنه كان صاحب دور مهم للغاية بالفريق.

وتسبب تحامل ماينان على نفسه في غيابه عن الملاعب لفترة ستطول لعدة أسابيع، بعدما تعرض لإصابة في معصمه الأيسر خلال مواجهة ليفربول بالجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت في 15 سبتمبر/ أيلول الماضي.

فالحارس الفرنسي لعب أساسيًا في 5 مباريات متتالية، لتتطور إصابته ويجري عملية جراحية، سيغيب على إثرها لأكثر من 10 أسابيع، في ضربة كبرى لموسم الروسونيري، الذي اقترب من ضم الحارس ميرانتي في صفقة مجانية.

إصابة ثيو
المصائب لم تقف عند حد ماينان فقط، لكنها طالت الفرنسي ثيو هيرنانديز، الظهير الأيسر للفريق، والذي تأكدت إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ميلان أعلن إصابة ثيو بفيروس كورونا بعد عودته مباشرة من معسكر منتخب بلاده الفرنسي، حيث شارك في نهائي دوري الأمم الأوروبية الذي فاز به الديوك على حساب إسبانيا، لكنه أصيب بكورونا ليتأكد غيابه عن المباريات المقبلة لفريقه.

ثيو أيضًا كان من أبرز لاعبي ميلان هذا الموسم، حيث شارك في 9 مباريات بمختلف المسابقات، وسجل هدفا بينما قدم 3 تمريرات حاسمة.

ضربات لا تتوقف
ومع هذه المصائب، فإن ميلان يعاني أيضًا من إصابات أخرى بالفريق والتي ضربت مراكز عديدة، خاصة بعدما تعرض الثنائي دافيد كالابريا وأليساندرو فلورينزي للإصابة، وبالتالي بات لزاما على بيولي أن يدفع باللاعب بيير كالولو، والذي لا يمتلك خبرات مقارنة بالثنائي.

أيضًا يعاني الروسونيري من إصابات أخرى في ظل غياب تيموي باكايوكو ورادو كرونيتش وجونيور ميسياس ودانيل مالديني، بالإضافة للمخضرم زلاتان إبراهيموفيتش.