بعد توقف في الرياض..

"قناة سهيل" تعاود البث تدريجيًا من داخل اليمن

المدنية أونلاين/

عاودت قناة سهيل الفضائية، البث تدريجيًا، مساء السبت، من داخل اليمن، بعد أن انقطع بثها من الرياض قبل نحو ثلاثة أشهر.

وتزامن عودة قناة سهيل مع الذكرى الـ 59 لثورة 26 سبتمبر، حيث هنأت القناة الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة أعياد الثورة المجيدة سبتمبر وأكتوبر.

وقالت القناة في بيان "نتيجة لجملة المعوقات التي أفضت لتوقف برامج القناة، نجد أنفسنا اليوم مجبرين على الظهور في هذه المناسبة الغالية دون المستوى المطلوب، ودون الخارطة البرامجية التي تليق بالحدث، وذلك حتى لا يطول انقطاعنا، وتمر مثل هذه المناسبة دون أن يكون لنا شرف مشاركة الشعب احتفالاته بالعيد وتفاعله مع مستجدات الميدان، ومعادلات الصراع المحتدم بين المشروع الوطني ومليشيا الكهنوت الحوثي".

وبحسب البيان فإن قناة سهيل ما تزال تعمل على تجاوز التحديات بكل دأب وإصرار وقد اضطرت للعودة إلى الواجهة من الداخل بكل ملابساته ومخاطره حتى لا يطول الانقطاع.

ولفت إلى أن عودة القناة من الداخل ستكون بشكل تدريجي، حتى لا تغيب أكثر عن نقل مستجدات المعركة الوطنية مع مليشيا الانقلاب الحوثي، وريثما يتسنى لها ترتيب مكتبها في الخارج.

وحيّت القناة جمهورها الكريم الذي غمرها طوال فترة التوقف بكريم مشاعره، وشكل دافعا وحافزا لمزيد من التفاني والعمل المستمر من أجل العودة.

وأكدت سهيل اعتزازها بتضحيات وتفاني طاقمها الإعلامي الذي يعمل في ظل ظروف قاسية ومخاطر محدقة وإمكانيات شحيحة، كما أعربت عن اعتزازها برسالتها الإعلامية وهويتها الوطنية، وتؤكد بأنها ستظل رأس حربة في مساندة الشرعية والتحالف العربي ومقارعة وكشف زيف وخرافة مليشيا الكهنوت الحوثي وكل أعداء الوطن.