العميد مجلي يستعرض عمليات الجيش في مختلف جبهات القتال ويؤكد تحقيق مكاسب على الأرض

المدنية أونلاين/خاص:

حيّا الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد الركن عبده مجلي أبطال الجيش البواسل ورجال المقاومة الشعبية الأشاوس وهم يواصلون القتال والرباط في كل الجبهات القتالية ويقدمون التضحيات تلو التضحيات بروح معنوية عالية وكفاءة قتالية في سبيل الحرية والكرامة.

جاء ذلك في إيجاز صحفي، وزع على وسائل الإعلام استعرض فيه سير معارك الجيش في مختلف الجبهات القتالية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، والتي يخوضها أبطال الجيش والمقاومة بإسناد من تحالف دعم الشرعية. 

وأكد العميد مجلي أن المعارك الهجومية والدفاعية والتقدمات النوعية والمكاسب على الأرض تتم بشجاعة وثبات وعزيمة في مختلف الجبهات القتالية المشتعلة ليلاً ونهاراً". 

وقال "إن الجيش نفذ عمليات إغارة وهجمات مضادة وكمائن محكمة تم من خلالها القضاء على الأنساق والهجمات والتسللات للمليشيات الحوثية، التي سقطت في تلك الأودية والجبال والتلال بأسلحة الجيش الوطني ونتج عنها مصرع عشرات القتلى والجرحى، وكذلك العشرات، من المقبوض عليهم وهم ينفذون العمليات العدائية أطراف محافظة مأرب.

ولفت أن الجيش والمقاومة في جبهة العبدية، جنوب محافظة مأرب، خاض ويخوض معارك بطولية، كما أن الأبطال نفذوا هجومات عكسية، كان لها الأثر الكبير، حيث أوقفوا عمليات العدو، وكبدوه خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، مشيراً إلى أن جثث المليشيا ما زالت متناثرة في المناطق التي دارت فيها العمليات القتالية.

وأكد أن جبهة صرواح غرب مأرب لم تتوقف فيها العمليات العسكرية، والتي شن فيها الجيش هجوماً مباغتاً على مواقع تتمركز فيها المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران، في جبهة صرواح غرب مارب، لافتاً إلى أن الهجوم كبد مليشيا الحوثي قتلى وجرحى، كما دمرت مدفعية الحيش آليات ومعدات قتالية. 

وأجمل واقع المعارك، في جبهات ماس والمشجح، والكسارة والجدعان، غرباً ومراد وحريب بأن قوات الجيش ورجال القبائل حققوا في هذه الجبهات انتصارات مهمة ضد مليشيا الحوثي، وبإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية.

وفي محور بيحان، بمحافظة شبوة قال العميد مجلي إن الجيش يخوض معارك بطولية، منفذاً الهجمات المتتالية بكفاءة قتالية وروح معنوية عالية باستخدام تكتيكات عسكرية وأسلحة نوعية ضد عناصر مليشيات الحوثي. 

وقال "تمكنت قواتنا من دحر المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانياً، واستعادت مناطق واسعة ومواقع هامة في مديرية عسيلان"، مشيراً إلى أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية ورجال القبائل تواصل التقدم وتحقيق مكاسب استراتيجية على الأرض، وسط انهيار وفرار جماعي للعناصر الحوثية. 

وأكد أن طيران التحالف استهدف عدداً من مواقع وتحصينات العدو ودمر 5 عربات قتالية و7 أطقم كانت تحمل تعزيزات حوثية، لافتاً أن مدفعية الجيش الوطني 3عربات قتالية و3 مدرعات 10 أطقم قتالية ومعدات وأسلحة تابعة للمليشيات الحوثية. 

وقال ناطق الجيش إن المعارك لم تتوقف في جبهات الجوف، والتي تنوعت ما بين العمليات الدفاعية والهجومية والإغارات والكمائن المتواصلة ضد المليشيات الحوثية الانقلابية في جبهات الجدافر والقعيف وقناو والخنجر.

وفي محافظة تعز أشار إلى أن قوات الجيش الوطني صدت عدداً من التسللات والهجمات، التي نفذتها المليشيات الحوثية في الجبهات الغربية والشمالية الغربية للمدينة، مضيفاً "قوات الجيش الوطني تمكنت من إلحاق خسائر فادحة في الأرواح والعتاد للمليشيات الحوثية".