معاون يطلع على أعمال التقييم لمحطة المنصورة من قبل الفريق الفني لشركة وارسيلا دبي

المدنية أونلاين/عدن:

ترأس القائم باعمال محافظ محافظة عدن نائب المحافظ أمين عام المجلس المحلي بدرمعاون، صباح اليوم، لقاء موسع بمبنى محطة المنصورة بحضور المهندس عبدالحكيم فاضل الوكيل المساعد لقطاع الكهرباء، المهندس محمد الخضر عشال الوكيل المساعد لقطاع المشاريع، سالم الوليدي مدير عام كهرباء عدن، أمجد مانا نائب مدير عام الكهرباء، عبدالرحمن سالم ناصر مستشار وزير الكهرباء، محمد ثابت مدير التوليد، جمال عبدالله علي مدير محطة المنصورة والفريق الفني التابع لشركة وارسيلا دبي برئاسة المهندس إرشاد عالم.

واستهل القائم باعمال محافظ عدن بدر معاون اللقاء بكلمة ترحيبية نقل فيها تحيات وتهاني محافظ عدن أحمد حامد لملس للحاضرين و لقيادة مؤسسة كهرباء عدن بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ومرحبًا بالفريق الفني التابع لشركة وارسيلا دبي الخاص بتقييم محطتي المنصورة وخورمكسر.

وأشاد في ذات السياق بالجهود المبذولة من قبل إدارة الكهرباء والمحافظ وقيادة وزارة الكهرباء ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك  لاستقرار اوضاع الكهرباء في عدن بما في ذلك إعادة تقييم محطتي المنصورة وخورمكسر من قبل الفريق الفني المتواجد حاليًا في عدن لهذا الغرض.

هذا وقد اطلع القائم باعمال المحافظ  من الفريق الفني على سير عملية التقييم لمحطة المنصورة،والذي أشار إلى احتياج مولدين للصيانة وتجاوز مولد آخر لعمره الافتراضي، فيما تتواصل الأعمال حاليا لإستكمال أعمال التقييم الذي من المقرر أن تستمر أكثر من أسبوع وعلى ضوء ذلك سيتم رفع بنتائج التقييم النهائي لكل من محطتي المنصورة وخورمكسر.

وأكد معاون أهمية عملية التقييم للمحطتين وحرص المحافظ في ربطها بالكنترول روم لشركة وارسيلا دبي والخروج بنتائج تقييمية دقيقة، يتم على ضوئها  إعادة صيانة مولدات المحطتين لما من شانه زيادة التوليد والحد من العجز القائم في توليد الطاقة الذي تعانيه عدن في الوقت الراهن.

وكان القائم باعمال محافظ عدن قد قام بجولة تفقدية لسير العمل في محطة المنصورة واستمع إلى شرح عن سير العمل  من قبل مدير عام كهرباء عدن سالم الوليدي والذي أوضح أنه بفضل من الله ومن ثم المتابعة المستمرة من قبل محافظ عدن أحمد حامد لملس وقيادة وزارة الكهرباء، وكدا جهود كوادر وإدارة المؤسسة في عدن تم زيادة التوليد لمحطة المنصورة  التي تعمل الآن باربعة مولدات وبقدرة توليدية تبلغ "٣٢"ميجا.