لجنة الإشراف والرقابة على منحة الوقود تنفذ وقفة احتجاجية

المدنية أونلاين ـ خاص :

نفذ منتسبو لجنة الإشراف والرقابة على منحة الوقود السعودية لمحطات الكهرباء، وقفة احتجاجية في محطة المنصورة؛ وذلك أثر توقف الحكومة اليمنية عن صرف مستحقات منتسبي اللجنة منذ مايو ٢٠٢٠.

وأثناء الوقفة حضر وزير الكهرباء والطاقة، الدكتور أنور كلشات، إلى مكتب اللجنة، برفقة نائب مدير مكتب رئيس الوزراء وليد العباسي، في محاولة لتقريب الرؤى بين الحكومة اليمنية ومنتسبي اللجنة والوصول لآلية واضحة لصرف المستحقات المتخلفة منذ أكثر من عام. 

حيث أثنى الجانب الحكومي على منتسبي اللجنة وأشادوا بدورها وبكافة الجهود المبذولة لتفعيل الدور الإشرافي والتنفيذي والرقابي على وقود الكهربا.

كما أكد ممثلو منتسبي اللجنة على استمرارهم في العمل رغم إنقطاع المستحقات المالية وإلتزامهم بتسلم كافة التقارير والنماذج المطلوبة من الجانب السعودي وعدم تخليهم عن مسؤوليتهم رغم ما يواجهوه من ضنك العيش، وأنهم لن يوقفوا العمل في اللجنة، وذلك من وازع أخلاقي ومهني ومن منطلق الخدمة المجتمعية؛ مما جعل الحكومة اليمنية تثمن هذا المجهود العظيم والدور الحقيقي الذي تقوم به اللجنة منذ تشكيلها في ٢٠١٨ حتى اللحظة. 

كما أشاد الجانب الحكومي بحرص اللجنة على إستمرار العمل بنفس الوتيرة وبنفس الكفاءة فإن الحكومة اليمنية التزمت خطيا عبر ممثلها الأستاذ وليد العباسي وبضمان معالي وزير الكهرباء والطاقة الذي تبدى تفاعلاً كبيراً مع حقوقهم المشروعة، وتم قبول هذا الإلتزام ومنح الحكومة اليمنية مهلة لصرف مستحقات اللجنة في فترة أقصاها نهاية شهر يونيو الجاري.

وقد وافق ممثلو منتسبي لجنة الإشراف والرقابة على هذه الآلية، حيث قاموا بمنح الحكومة اليمنية فرصة أخرى للوفاء بالتزاماتها المالية والأخلاقية تجاههم.

كما عبروا عن إمتنانهم لمعالي وزير الكهرباء والطاقة هذه المساعي والمجهود والشكر موصول للأخوة في البرنامج السعودي وعلى وجه الخصوص سعادة معالي السفير محمد آل جابر وممثل البرنامج مكتب عدن المهندس أحمد المدخلي لتفهمهم الوضع وتقديرهم لظروف التي يعيشونها منتسبي اللجنة.