انتعاش الأسهم الأوروبية بعد موجة بيع حادة

المدنية أونلاين/صحف:

تعافت الأسهم الأوروبية، اليوم الأربعاء، من موجة بيع حادة في الجلسة السابقة، إذ ساهم ارتفاع أسعار السلع الأولية في صعود أسهم شركات التعدين، بينما حافظ موسم نتائج الأعمال على زخم إيجابي، مما حسن المعنويات في الأسواق.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.8 في المئة في التعاملات المبكرة، وقفز المؤشر داكس الألماني 0.9 في المئة، وزاد فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.6 في المئة.

وارتفعت أسهم شركات التعدين البريطانية الكبري من بينها ريو تينتو وبي.اتش.بي غروب وأنجلو أميركان نحو اثنين في المئة لكل منها مع تجاوز أسعار النحاس مستوى مهما من الناحية المعنوية عند 10 آلاف دولار للطن بفضل تفاؤل حيال سرعة تعافي الاقتصاد العالمي. كما ارتفعت أسهم التكنولوجيا 1.4 في المئة عقب هبوطها 3.7 في المئة في الجلسة السابقة.

وصعد سهم ستلانتيس 0.8 في المئة بعدما أعلنت شركة صناعة السيارات عن إيرادات فصلية أفضل من التوقعات، لكنها حذرت من أن النقص العالمي في أشباه الموصلات سيؤثر بشكل أكبر على الإنتاج في الربع الحالي.

وارتفع سهم شركة الأزياء الألمانية هوجو بوس 2.9 في المئة بعدما زادت مبيعات الربع الأول للمثلين تقريبا في البر الرئيسي الصيني، كما عاد النمو في أنشطتها للملابس غير الرسمية.