قوات الجيش تضيق الخناق على مليشيا الحوثي في المقاطرة وحيفان جنوبي تعز

المدنية أونلاين_خاص

تمكنت قوات الجيش الوطني من تضييق الخناق على خطوط الامداد التابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية من اتجاه الخزجة وراس حيفان والسيطرة عليها ناريا وقطع الامداد على عدد من مواقعها في عملية التفاف ناجحة من شمال مديريتي طورالباحة والمقاطرة.

وقال مصدر عسكري في تصريح نقله "المركز الإعلامي لمحور طور الباحة"، أن قوات الجيش الوطني تضغط بقوة في سلسلة جبلية وعرة جدا وتقترب من الحاق الهزيمة بمليشيا الحوثي وتحرير جبهة الاحكوم بصورة كاملة.

وأفاد المصدر "استمرار المعارك للأسبوع الثالث على التوالي بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الانقلابية استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة في جبهتي الأحكوم وحيفان جنوب محافظة تعز والسلسلة الجبلية الواقعة شمال غرب لحج".

وأوضح "أن قوات الجيش الوطني المشتركة من محوري طور الباحة وتعز العسكريين فاجأت مليشيات الحوثي الانقلابية بفتح جبهة جديدة (جبهة الأشبوط  الأثاور شمال شرق مديرية المقاطرة التابعة لمحافظة لحج وجنوب حيفان بمحافظة تعز)". 

وكشف المصدر العسكري أن قوات الجيش الوطني تعتمد تكتيكا عسكريا جديدا فرض على المليشيات الحوثية ميادين معارك لم تكن من اختيارهم وتمكن من استنزاف المليشيا فيها بصورة كبيرة وتشتيت قوتهم في سلاسل جبلية وعرة في خمس مديريات بين محافظتي لحج وتعز.

وبحسب المصدر فقد تمكنت قوات الجيش الوطني من تكبيد المليشيا خسائر فادحة في العتاد والأرواح وقضت بصورة كاملة على تهديداتها السابقة لخط امداد محافظة تعز الوحيد.

يذكر أن السلسلة الجبلية الوعرة التي يجري تحريرها من قبل الجيش الوطني كانت تتخذ منها المليشيا الحوثية الانقلابية مكانا لاطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة على المناطق المحررة كان اخرها ماشهده مطار عدن واعقبه صاورخ الى مدينة طور الباحة ومدينة التربة جنوب تعز.