شاهد.. اعترافات إحدى عناصر الخلايا النسائية الحوثية بمأرب

المدنية أونلاين/مأرب:

نشرت شرطة محافظة مأرب، يوم الأحد، اعترافات إحدى عناصر الخلايا النسائية الحوثية التي تم القبض عليها مؤخراً في المحافظة.

وكشفت فاطمة علي أحمد بأنه تم إرسالها الى محافظة مأرب من قبل قيادة المليشيا بعد تدريبها وتمويلها بالأموال والعبوات الناسفة، والأعمال الارهابية التي كلفت بتنفيذها وفي مقدمتها زرع العبوات الناسفة لتفجير الصالة الرياضية بمدينة مأرب التي يسكنها مئات الجرحى من منتسبي الجيش الوطني والمقاومة، وزرع العبوات في سيارات الاسعاف والطواقم الطبية وسيارات مواطنين مدنيين وعسكريين.

وقال مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد في مؤتمر صحفي "إن تحقيقات الأجهزة الامنية مع عدد من الخلايا التابعة لمليشيا الحوثي الارهابية التي تم ضبطها، كشفت أن جهازاً سرياً خاصاً تابع لزعيم الحوثيين وينشط في كثير من الاحيان تحت لافتة منظمات إغاثية ومدنية، ويقوم باستقطاب واستدراج النساء من الأسر الفقيرة وتجنيدهن أمنياً وتدريبهن على تنفيذ اعمال ارهابية".

وأوضح أن "الميليشيات تجند النساء بعد توريطهن بمستمسكات غير أخلاقية ضاغطة عليهن لضمان عدم تراجعهن والفرار من قبضتهم وتنفيذ الأعمال الإرهابية المطلوبة منهن"، لافتا إلى أن ذلك الجهاز "ينشط في كثير من الأحيان تحت لافتة منظمات إغاثية ومدنية".

وكانت شرطة مأرب، قد أعلنت مطلع فبراير الجاري، إلقاء القبض، على خلية تجسس حوثية مكونة من ثماني نساء، في مدينة مأرب، وعثر بحوزتها على لواصق ألغام فردية وأجهزة تحديد مواقع.