عدن.. "رسل السلام" يختتم دراسة الشارة الخشبية للكشافة

المدنية أونلاين/خاص:

أختتمت بالعاصمة المؤقتة عدن فعاليات الدراسة الكشفية المتقدمة للشارة الخشبية لمفوضيات جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية, ومشروع رسل السلام في اليمن تحت شعار بناء قدرات الكشافة والمرشدات اليمنية بمشاركة 25 قائدا ومرشدات يمثلون محافظات عدن-لحج-أبين. 

وفي حفل الاختتام تم تقليد الضيوف بمنديل الدراسة بحضور كلا من: القائد/ مشعل الداعري مفوض عام الكشافة والمرشدات اليمنية، ووكلاء وزارة الشباب والرياضة عبدالله مهيم ونادية عبدالله والقائد/ وضاح النعماني مدير المشروع ومفوض كشافة عدن القائد علي مرشد عقلان، وعدد من من قيادات تربوية في المحافظة وحشد طلابي لمدرسة عدن النموذجية للبنين. 

وفي كلمته في حفل اختتام الدراسة، أكد القائد مشعل الداعري، ان مشروع رسل السلام هو مشروع حب ومودة ووئام للجميع يهدف الى اعادة بناء قدرات الكشافة اليمنية وتدريب وتاهيل قيادات كشفية وتكوين فرق كشفية وارشادية للحد من تسرب القيادات والكشافة. 

 وأوضح ان هذه الدراسة هي الخطوة الثانية في مشروع بناء قدرات الكشافة والخطوة الاولى ميدانيا، وحث الدارسين على تطبيق كل ما تلقوه من معلومات ومهارات كشفية اثناء الدراسة وانة سيتم متابعتهم خلال الفترة القادة وتقييم ادائهم في تنفيذ التكليفات الميدانية والذاتية لكي يتم اعتماد اجتياز شهادة وسام الغاب ( الشارة الخشبية ). 

كما أكدت كلمة المشاركين تنفيذ تلك المهارات والقدرات التي اكتسبوها خلال فترة التدريب والعمل على تشكيل فرق كشفية وارشادية في المدارس  بالتنسيق مع ادارات التربية في المحافظات المستهدفة .

وأشاد وكيل وزارة الشباب والرياضة عبدالله مهيم، بمستوى التنظيم واهمية مثل هذه الدورات التي تنمي الافكار، مؤكدا تقديم الوزاة لكاقة الانشطة المجتمعية والخدمية التي سستسهم في بناء المحتمع. 

 وفي الختام تم توزيع شهادات المشاركة والتقدير للمشاركين والمدربين وكل من ساهم في انجاح المشروع الذي تخلله نزول ميداني للمشاركين الى موقع بحيرة البجع بعدن بالتنسيق مع قسم التوعية البيئية في صندوق النظافة وتحسين المديبنة. 

تخلل حفل الاختتام عدد من الفقرات الفنية قدمنها زهرات من اطفال مدرسة الشوكاني بعدن وعرض مسرحي  يحاكي ظاهرة حمل السلاح وخطره على المجتمع.