بنك الطعام يدشن توزيع سلة غذاء لمكافحة سوء التغذية في مديرية التواهي بعدن

المدنية أونلاين ـ خاص :

برعاية محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحبح، وبالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة، دشن مدير عام مديرية التواهي كتبي عمر كتبي ومعه الشيخ جمال بلفقيه منسق اللجنة العليا للاغاثة، صباح اليوم، بالمركز الصحي بمديرية التواهي توزيع سلة الغذاء ل(١٠٤٩) مستفيدا في مديرية التواهي ضمن   مشروع مكافحة سوء التغذية، والذي استهدف في العاصمة عدن (٣١٤٩) طفل وطفلة، بتمويل من شركة نستلة الشرق الأوسط (حليب جلوربا) والذي ينفذه بنك الطعام اليمني.

وعبر مدير عام مديرية التواهي كتبي عمر كتبي عن سعادته في تدشين مشروع مكافحة سوء التغذية بمديرية التواهي، والذي يأتي ضمن اهتمام بنك الطعام في الاسهام بالعمل الإنساني وتقديم سلة غذائية ضمن مشروع مكافحة سوء التغذية. 

وأضاف قائلا: يحذونا الأمل الكبير في أن تتحسن الأوضاع والخدمات، وان يتجه الجميع للبناء والتنمية الشاملة، لما من شأنه استعادة مديرية التواهي لأهميتها الاستراتيجية، والعاصمة عدن لدورها الطبيعي.

وأشاد بالجهود الطيبة لبنك الطعام اليمني، والجهات الداعمة والمنفذة لمشروع مكافحة سوء التغذية، الذي يساهم في الاهتمام بأبنائنا وبناتنا من الأطفال وحمايتهم من مخاطر سوء التغذية.

فيما أشار الشيخ جمال بلفقيه منسق اللجنة العليا للاغاثة، إلى الأهمية التي يمثلها مشروع التغذية الصحية للوقاية من مخاطر سوء التغذية والذي جاء في وقت مازلنا نعاني مخاطر جائحة كورونا.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لبنك الطعام سامي قاسم أن مشروع مكافحة سوء التغذية أستهدف (٣١٤٩) طفل وطفلة في العاصمة عدن، منها (١٠٤٩) مستهدفا في مديرية التواهي، والتي يمثل التوزيع اليوم استكمالا للمشروع كمرحلة أولى وسيلحقها مشاريع أخرى سيتولى بنك الطعام اليمني تنفيذها ضمن برنامج خطته المكثفة للعام الجاري وتشمل قطاعات الاعمال الانسانية، والتغذية، والتعليم والصحة، وغيرها.

معبرا عن شكره وتقديره العاليين لوزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح ومحافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس واللجنة العلياء للإغاثة على دعمهم ورعايتهم لانجاح وتسهيل تنفيذ مشروع مكافحة سوء التغذية في العاصمة عدن.

مشيرا إلى أن البنك ممثلا برئيس مجلس الأمناء الشيخ ابوبكر باعبيد سيطلق عددا من المشاريع الانسانية والخيرية اسهاما في تخفيف معانات المواطنين في مديريات العاصمة عدن. 

حضر التدشين سعيد الشيباني امين محلي التواهي ومديرة المجمع الصحي الدكتورة عبير عبده محمد نعمان، وعبدالعزيز عبدالقوي رئيس اللجان الشعبية بالمديرية وآخرون.