العملية امتدت 5 أيام.. استخراج سكين من كبد رجل

المدنية أونلاين/متابعات:

نقل موقع " Republicworld" الهندي تفاصيل عملية جراحية لرجل ابتلع سكينا قبل شهر ونصف الشهر.

وقال الموقع ان رجلا هنديا يبلغ من العمر 28 عاما ابتلع سكينا قبل شهر ونصف الشهر عندما تعذّر حصوله على المخدّرات، وواصل حياته بشكل طبيعي حتى بدأ يعاني من فقدان الشهية وآلام البطن فيما بقيت عائلته غير مدركة لحالته حتى قيام الأطباء بإجراء مسح بالأشعة السينية لتحديد موقع السكين الّذي كان قد اخترق الكبد وعلق جزء منه في العفج.

وبعد تشخيص حالته نجح أطباء الجراحة في مستشفى هندي من إزالة السكين من كبد الشاب وذلك بعد عملية جراحية استمرت نحو 3 ساعات متواصلة، فيما قال الأطباء للموقع إنه ما من حالات مماثلة في المراجع الطبية لحالات ابتلاع مثل هذه السكاكين الكبيرة والحادّة.

وأضافوا "كان من الممكن أن تخترق السكين بسهولة وتدخل القصبة الهوائية أو القلب أو تلمس الأوعية في طريقها من الفم إلى الكبد من خلال العفج". لذلك، قطعنا جدار الأمعاء وتم إدخال أنبوب في كبد المريض، لامتصاص 100 مليلتر من القيح لمدة خمسة أيام ووصلنا إلى الكبد وأزلنا السكين".

وتمت تقوية الجسم بالمكملات الغذائية حتى يتمكن الرجل من استعادة نشاطه بالكامل حيث خضع لجلسات مع طبيب نفسي لمدّه بالأمل والشجاعة ومساعدته على الاقتناع أنّ فرصة النجاة ليست مستحيلة.