مكتب الصناعة ونقابة الأفران بعدن ينفذان حملة رقابية على افران ومخابز كريتر

المدنية أونلاين/رضوان المسوري/خاص:

نفذ صباح اليوم مدير مكتب الصناعة بمديرية كريتر كمال الجوفي ومعه رئيس نقابة الافران والمخابز عبدالجليل عبده أحمد حملة رقابية بالتنسيق مع مدير المديرية خالد سيدو، استهدفت أفران ومخابز المديرية لمراقبة أسعار وأوزان " الروتي "، ومدى إلتزام الأفران بقرار بيع الروتي بوزن الكيلوا.

وفي الحملة الرقابية التي تأتي بناءً على توجيهات قيادة الوزارة ومكتبها بعدن والسلطة المحلية بالمحافظة ، طاف مدير مكتب الصناعة كمال ورئيس نقابة الأفران، على جميع أفران المديرية وتم ضبط (٣) مخالفات تنوعت بين التلاعب في مقاييس وزن القرص الروتي وعدم أشهار أسعار بيع الروتي بوزن الكيلوا على بوابة الفرن.

وأوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية، كمال الجوفي، أن الحملة الرقابية مستمر في ضبط الأفران المخالفة والمتلاعبه بقوت المواطن وإحالة مالكيها إلى نيابة الصناعة لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

من جانبه أكد رئيس نقابة الافران عبدالجليل على عدم التهاون مع مالكي الافران المتلاعبين بقوت المواطن وان النقابة ستعمل الى جانب مكتب الصناعة بالمحافظة لضبط وردع المخالفين.

كما أشار عبدالجليل الى ان النقابة وحرصاً منها على صحة وسلامة المواطن نفذت مساء امس بالتعاون مع أمن مديرية كريتر والتنسيق مع مكتب الصناعة حملة على الباعه المتجولين للروتي في الشوارع والاسواق العامة. 

الجدير بالذكر أن قرار محافظ عدن احمد سالمين والذي نص على بيع الروتي بوزن الكيلوا جاء للحد من تلاعب مالكي الافران باوزان القرص الروتي والذي حدد فيه مؤخراً سعر الكيلو جرام للمستهلك ب " 500 " ريال ، وسعر نصف الكيلو جرام ب " 250 " ريال ، وسعر الربع كيلو جرام ب " 120 " ريال ، وكذا سعر " 200 " جرام ب " 100 " ريال ، و " 100 " جرام ب " 50 " ريال ، وسعر " 50 " جرام ب " 25 " ريال ، مع إلتزام أصحاب الأفران والمخابر بتوفير ميازين تستخدم عند البيع ، وبيع خبز القوالب " الروتي " بالميزان.