جرائم الحوثيين تحصد أرواح المدنيين في لحج وتعز (تقرير)

المدنية أونلاين/خاص:

لايزال آلاف المدنيين في محافظتي لحج وتعز، يواجهون شبح الموت والخوف والرعب بكل لحظة، نتيجة قذائف ميليشيا الحوثي الإرهابية وهجماتهم العشوائية على القرى السكنية.

ومنذ منتصف يونيو الماضي وحتى يوليو الجاري، شهدت مناطق وقرى تلك المحافظات جرائم مستمرة بحق السكان المدنيين، أودت بحياة عدد من الرجال والنساء والأطفال الأبرياء.

ففي شمال محافظة لحج، استشهدت امرأة وطفلة وأصيبت امرأة أخرى من عائلة واحدة، جراء سقوط قذيفة أطلقتها ميليشيات الحوثي على منزل في مديرية القبيطة.

وأفاد سكان محليون "المدنية أونلاين" أن القذيفة تسببت في استشهاد الرضيعة ماريا عبدالغني الدناني (13 شهراً)، والسيدة إلهام عبد المؤمن عبدالغني الدناني (35 عاماً)، فيما نقلت المصابة أحلام عبد المؤمن عبدالغني الدناني  (37 عاماً) إلى مستشفى عاصمة المحافظة.

القصف العشوائي الذي تشنه ميليشيات الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، على القرى السكنية أوقع عشرات الضحايا، الذين لا ذنب لهم سوى أنهم مدنيون مسالمون وتكِنُّ لهم الميليشيات الحوثية العداء والحقد في حربها الشاملة ضد اليمنيين.

ففي جنوبي تعز، أصيب شخصين في منطقة الكعاوش بعزلة الاحكوم بمديرية حيفان، جراء انفجار مقذوفات حوثية، أحدهم طفل يدعى محمد إسكندر ثابت (12عاماً) حيث وجد مقذوفاً تركته الميليشيات جوار منزله وظل يلعب به ويلهو حتى انفجر بيديه وتسبب بتمزق أصابعه اليمنى.
 
بينما أصيب الشاب زكريا جميل عبده شمسان (20 عاماً) بجروح بليغة نتيجة انفجار مقذوف عندما كان يقوم بتجميع النفايات لإحراقها بجوار منزله بعد أن حولت ميليشيات الحوثي المنزل إلى مآوى لها.

جرائم ميليشيات الحوثي لم تتوقف، ففي جبل "شوكة" غربي مديرية حيفان، كانت امرأة تدعى جميلة ناجي قاسم (55 عاماً) تقوم بجمع الحطب إلا أن مقذوف حوثي انفجر من تحت أقدامها وأسقطها شهيدة.

ويقول سكان عزلة الاحكوم في مديرية حيفان لـ"المدنية أونلاين"، أن الميليشيات الحوثية قامت بعملية تهجير قسري للأهالي وحولت مساكنهم إلى ثكنات عسكرية ومخازن للمتفجرات والذخائر منذ سيطرتها على المنطقة منتصف 2016م.

وفي منطقة "دعان" وسط عزلة الأعبوس في مديرية حيفان، أمطرت ميليشيات الحوثي الإرهابية، يوم الجمعة، من أسلحتها الرشاشة وقذائف الموت المنطقة، مما أدى إلى إصابة موطن يدعى جميل محمد أحمد العبسي (55 عاماً) بجروح بليغة.

وتتعرض قرى مكتظة بالسكان في مناطق مختلفة بمديريات محافظتي لحج وتعز، للاستهداف والقصف العشوائي بمختلف أنواع الأسلحة من قبل ميليشيات الإرهاب، وهو الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أعداد الضحايا من المدنيين.