بالفيديو.. استكشف أعماق البحر الأحمر في فيلم قصير يخطف الأنفاس

المدنية أونلاين/متابعات:

كشفت «أمالا»، الوجهة السياحية الفائقة الفخامة الممتدة على طول الساحل الشمالي الغربي للسعودية، عن فيلمها القصير المذهل الذي التقطه مصوّر أعماق البحار الشهير توبياس فريدريتش مستكشفاً بعدسته المبدعة أروع مكنونات الحياة البحرية والثروات الغنية والشعاب المرجانية النادرة والنابضة بالحياة التي تزخر بها مياه البحر الأحمر.

وعُرض الفيلم للمرة الأولى خلال قمة قادة «مجموعة العشرين» في السعودية، في إطار ورشة عمل أُقيمت لمناقشة أهمية تعزيز الحفاظ على الشعاب المرجانية. وتزخر «أمالا» بمجموعة من أغنى وأروع نظم الشعاب المرجانية الغنية والنابضة بالحياة، التي تُعدّ جزءاً من منظومة البحر الأحمر الضخمة وتشكل نحو 6.2 في المائة من الشعاب المرجانية حول العالم.

ويغوص توبياس فريدريتش في الفيلم الذي يُعد الأول ضمن سلسلة أفلام ستجسد رحلة الاستكشاف الفريدة في «أمالا» انطلاقاً من سطح المياه الزرقاء المتلألئة وصولاً إلى الأعماق حيث تقبع إحدى أجمل البيئات الطبيعية والثروات البحرية النادرة على كوكبنا. ويستكشف المصور الحائز على جوائز كثيرة مع فريقه ثمانية مواقع للغوص على مدار عدة أيام ليصوّر أروع الظواهر والنوادر الطبيعية تحت الماء في رحلة ومشاهد أخّاذة تشكّل انعكاساً لما ستحمله «أمالا» من تجارب متميزة لضيوفها في المستقبل.

وتحتضن «أمالا» أكثر من 144 نوعاً من الشعاب المرجانية المسجلة منها مستعمرات الشعاب المرجانية الصلبة والناعمة وتلك المتفرعة والمغمورة. وستتعاون «أمالا» مع مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين لتنفيذ الأبحاث ومبادرات حماية الثروات البحرية بهدف الحفاظ على محيطات العالم.

وفي هذا السياق، تم تحديد أربعة محاور رئيسية للعمل المشترك والاستكشاف، هي إدارة الشعاب المرجانية، وحماية أنواع الكائنات الحية النادرة والمميزة، وإدارة المحميات البحرية ومكافحة التلوث البلاستيكي.

يُذكر أنّ توبياس فريدريتش هو مصوِّر محترف لأعماق المياه نُشرت أعماله في عدد من المطبوعات الرائدة، بما في ذلك «ناشيونال جيوغرافيك» و«شبيغل أونلاين». وفاز فريدريتش بكثير من مسابقات التصوير الفوتوغرافي تحت الماء منها أفضل كتاب للتصوير تحت الماء لعام 2019، كما تم ترشيحه مؤخراً في القائمة المختصرة لجوائز «سوني العالمية للتصوير 2020».