وزارة الصحة تستنكر التهديدات ضد أطباء أجانب بمحجر الأمل بعدن

المدنية أونلاين/خاص:

استنكرت وزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن قيام المدعو زكريا القعيطي الموظف في مكتب الصحة والسكان عدن من تهديد لمنظمة أطباء بلا حدود الفرنسية القائمة على إدارة محجر الامل وما قام به من سب وشتم لحراسة بوابة محجر الأمل الكميتي هول بالبريقة والاعتداء الجسدي للموظف أحمد عبدالرب واتهامه لمنسق المشروع بالسرقة بالإضافة إلى كل ماتم نشره في مواقع التواصل الاجتماعي.

واستلمت وزارة الصحة من مسؤولي منظمة اطباء بلاحدود الفرنسية مذكرة افادتها ان القعيطي هو المتسبب بخروجهم من المحجر نتيجة مضايقات المستمره لهم وعندما أصدر معالي الوزير توجيهاته بإلغاء قرار تعيينه مدير  للمركز وتخويل المنظمة بالعمل حسب مذكرة التفاهم الموقع معهم وحسب لوائح المنظمات الدولية ولجوء القعيطي لاستصدار قرار من محافظ عدن تكليفه مدير المسؤل عن المحجر قررت المنظمه ترك العمل ناهيك عن حملة التشهير التي قام بها ضد المنظمه والتشكيك في عملها الإنساني.

وتحدث منسق مشروع الأمل السيد جوليان فريجر في مذكرته الذي أرسلها لرئيس لجنة الطوارئ العليا د.الخنبشي بأن الموظف في مكتب الصحة بعدن د. زكريا القعيطي قد حضر إلى مركز الأمل وبحوزته أوراق يقول بانها أوامر لعمل جرد لمركز الأمل وقال بانه المخول الوحيد للجنة الجرد دون حق قانوني لا سيما وأن المنظمة تمتلك كل تلك المعدات والأجهزة وتعتبر تحت اشرافها وفقا للعقد الموقع مع مكتب الصحة بالمحافظة.

من جانبه قالت الدكتورة إشراق السباعي المتحدث الرسمي للجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة فيروس كورونا ما قام به د.زكريا القعيطي عمل مخزي غير مدروس - يعمل على عرقلة تقديم الخدمات للمواطنيين وزعزعة العلاقات مع المنظمات الدولية الحضور وتقديم الخدمات الإنسانية في محافظة عدن في الوقت التي مازال الوباء يحصد ارواح المواطنين وانه لعمل مدان بكل الاعراف والقيم الإنسانية.

ودعت السباعي محافظ عدن أحمد سالم ربيع إلى وضع حد لمثل هذه الانتهاكات التي تحدث لأطباء بلا حدود الفرنسية من قبل المدعو زكريا القعيطي وإيقافه عند حده.

كما شكرت السباعي منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية على وقفتها الانسانية وتدخلاتها الدائمة في مساعدة اليمن لا سيما وقفتها الأخيرة وتحملها المسؤولية في إدارة محجر الامل بعدن.