أبطال آسيا.. إقرار الاستكمال بـ"نظام التجمع"

المدنية أونلاين/متابعات:

يتجه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى المصادقة على قرار استكمال المتبقي من مباريات دور المجموعات، إضافة إلى الأدوار النهائية حتى نصف النهائي من دوري الأبطال 2020، بنظام التجمع في دولة واحدة.

وحدد الآسيوي ‬⁩الفترة من 14 سبتمبر المقبل حتى 3 أكتوبر، موعداً لاستئناف المواجهات المعلقة بسبب فيروس كورونا، في وقت سيحتضن ملعب الطرف المتأهل من غرب، المباراة النهائية، ما يعني أنه حال تأهل فريق سعودي إلى الختام سيستضيف ملعبه لقاء اللقب.

ووفقاً لمصادر «الرياضية» بدأ الاتحاد السعودي لكرة القدم، اتصالاته مع نظيره الآسيوي، لمناقشة إمكانية منح الأندية الأربعة المشاركة في دوري الأبطال «الهلال - النصر - الأهلي - التعاون» فرصة تسجيل اللاعبين الجدد الذين تم التعاقد معهم لخوض منافسات الموسم المقبل.

وأفصحت المصادر نفسها، عن مساعي اتحاد القدم في البلاد لأخذ موافقة رسمية تنص على استثناء تسجيل اللاعبين الجدد قبل 72 ساعة من انطلاقة مباريات دوري أبطال آسيا، إذ تنص أنظمة البطولة على رفع القائمة الآسيوية النهائية في موعد أقصاه السادس من سبتمبر المقبل.

هذا وتستأنف البطولة القارية في 14 من سبتمبر المقبل، وتنتهي الجولة الأخيرة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين قبل البطولة الآسيوية بخمسة أيام فقط.

وكان الآسيوي ذكر قبل أسابيع أنه في صدد إعلان برنامج استئناف البطولة الأكبر قارياً، بعد سلسلة اجتماعات مع الاتحادات المحلية، وذلك لاستكمالها قبل موعد كأس العالم للأندية المقرر إقامته أواخر ديسمبر المقبل، يذكر أن البطولة القارية، توقفت بسبب فيروس كورونا، قبل 4 جولات من ختام دور المجموعات الذي يشارك به 32 فريقاً.