في إطار نشاطها التوعوي المتميز..

محافظ أبين يلتقي رئيسة مبادرة "سواعد الخير" ويثني على نشاطها ويعد بدعمها

المدنية أونلاين/نظير كندح/خاص:

إلتقى محافظ محافظة أبين اللواء / أبوبكر حسين سالم صباح اليوم الأحد بمكتبه بالعاصمة زنجبار رئيسة مبادرة " سواعد الخير " للعمل الإنساني والإغاثي أ/ حنان فريد.

وخلال اللقاء قدَّمت للمحافظ شرحاً مفصلاً حول نشاط المبادرة الذي يقوم به فريق من الشابات المتطوعات اللائي وجدن أنفسهن في واجهة الظروف المعاشه للمواطنين جراء ما مرت به المحافظة من حروب وأزمات أرهقت كواهلهم وكانت الدافع لإطلاق هذه المبادرة الإنسانية للعمل لمساعدتهم إضافة إلى إهتمام المبادرة بمشكلة النازحين.

موضحةً أن المبادرة رغم حداثة إنشائها إلا أنها قامت بالسعي من خلال المنظمات والداعمين إلى تقديم العون الإغاثي والغذائي لكثير من الفقراء والأسر الأشد فقراً في المجتمع .. كما تسعى المبادرة إلى توسيع نشاطها لخدمة أعداد أخرى من المستحقين للمساعدة.

مضيفةً أن مبادرة " سواعد الخير " للعمل الإنساني والإغاثي بأبين كان لها الدور الفاعل في أعمال التوعية والإرشاد للمواطنين من جائحة فايروس كورونا المستجد ومخاطره والإجراءات الإحترازية من خلال المحاضرات وتوزيع البروشورات والملصقات الجدارية وتوزيع الكمامات وغيرها من الأعمال التي تساعد المواطنين على تحصين أنفسهم من هذا الفيروس.

من جانبه عبَّر المحافظ عن سعادته لمستوى النضج الشبابي لدى فتياتنا الناشطات في هذه المبادرة التي لا شك أنها أسهمت إلى جانب جهود الدولة في التخفيف من معاناة المواطنين، مؤكداً تقديم الدعم لمثل هكذا مبادرات تخدم المجتمع وتدفع بالآخرين إلى أن يحذوا حذوهم لإرساء قاعدة التكافل والتعاون بين المجتمع.

حضر اللقاء مدير عام مكتب المحافظ د/ فيصل الدابية ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة م/ صالح بلعيدي ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة م/ محمود مكيش ومدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة م/ مهدي الجحيني ومدير عام السكرتارية والمتابعة في ديوان عام المحافظة أ/ سليمان الوكود وسكرتير مركز ( أبين ) الإعلامي أ/ محفوظ كرامه.