اختتام دورة ضبط مكافحة العدوى لممثلي وزارة الصحة بعدن

المدنية أونلاين/خاص:

اختتمت مؤسسة العطاء للإغاثة والتنمية، بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بعدن، اليوم، فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتنمية القدرات لـ 30 متدرب من ممثلي وزارة الصحة العامة والسكان في ضبط مكافحة العدوى، التي استمرت 3 ايام.

وتضمنت الدورة التي تأتي ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لمواجهة حائجة فيروس كورونا المستجد، بالتعاون مع لجنة الانقاذ الدولية وبتمويل من الاتحاد الاوروبي، كيفية تعامل الكادر الطبي مع الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في المراكز الصحية والمستشفيات والوقاية من الإصابة، وتوعية المجتمع في كيفية المحافظة على النظافة الشخصية للوقاية من انتشار العدوى من الفيروس.

وأكدت مدير عام المركز الوطني للتدريب والتأهيل بوزراة الصحة الدكتورة ريام البكري، أهمية اقامة مثل هذه الدورات التوعوية والتأهيلية التي تستهدف الكوادر الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية للوقاية من الاصابة والحد من انتشار الجائحة بين اوساط المجتمع، والعمل على تضافر الجميع بين الجهات الحكومية والغير حكومية للحد من انتشار عدوى الفيروس.

واشادت البكري، بالجهود المبذولة من قبل المنظمات المحلية والدولية التي تدعم القطاع الصحي بالمستلزمات الضرورية لمكافحة العدوى ودور الكوارد الصحية التي تبذل جهود في التخفيف من انتشار الفيروس والقضاء عليه رغم الامكانيات المتاحة.

وأوضح منسق مشروع الاستجابة الطارئة لمواجهة فيروس كورونا همام علي درهم، ان المشروع الذي يستمر شهرين ويستهدف ثلاث محافطات مختلفة (عدن، شبوة، البيضاء)، يهدف الى توعية الكوادر الطبية في القطاع الصحي والجهات المستهدفة حول ضبط مكافحة العدوى وإدارة الحالات، لتجنب انتشار عدوى الفيروس للكوارد الطبية وفي المراكز والمستشفيات الصحية، مضيفا أهمية تطبيق مخرجات الدورة في مواقع العمل لتوعية المجتمع بشكل اوسع حول خطورة انتشار الفيروس والوقاية منه.