مبادرة "معا نحاول" تدشن برنامجها التوعوي في مديرية حصوين بمحاضرة لخريجات الثانوية بالمهرة

المدنية أونلاين/خاص:

دشنت الأستاذة أفراح أبوزيد - مديرة إدارة تنمية المرأة بمديرية حصوين - محافظة المهرة، اليوم، البرنامج الميداني الخاص بمبادرة «معا نحاول»، وذلك بالقاء محاضرة توعوية على فريق المتطوعات من خريجات الثانوية العامة بالمديرية، استعرضت فيها جملة من المعلومات والتفاصيل الهامة الخاصة بوباء «كورونا» وأعراض الإصابة به، وطرق انتقاله وتفشيه، وسبل الوقاية منه.

وأوضحت الأستاذة أفراح أبو زيد، أن خريجات الثانوية العامة بالمديرية تقع على عاتقهن مسؤولية كبيرة، في نشر الوعي الصحي في مختلف قرى ومناطق المديرية،كونهن يعتبرن من الفئات المستنيرة التي تعي مخاطر وباء كورونا، والتبعات الكارثية التي قد تنتج عن تفشيه في اوساط المواطنين البسطاء وتحديدا النساء.

وأشارت مديرة إدارة تنمية المرأة بمديرية حصوين، الى أن تلك الأسباب هي التي دفعت بالقائمين على مبادرة «معا لنحاول» لإستهداف خريجات الثانوية العامة، لافتة الى ثقة المبادرة بقدراتهن في تولي مسئولية نشر الوعي الصحي، ونجاحهن في تجنيب ابناء المديرية اخطار وتبعات وباء كورونا، وغيره من الاوبئة والأمراض القاتلة.

واكدت الأستاذة أفراح أبو زيد، ان مهمة نشر الوعي الصحي بمخاطر كورونا تعد بمثابة اختبار لخريجات الثانوية العامة، وفي حال نجاحهن في تحقيق اهداف البرنامج التوعوي هذا، فإن ذلك يعتبر شهادة لكل واحدة منهن لشغل اية وظائف وتولي اية مهام او مسئوليات قادمة.

من جهتها قدمت خبيرة التغذية الدكتورة خولة خلاص، خلال حديثها جملة من النصائح والارشادات الهامة الخاصة بالتغذية الصحية السليمة .. مستعرضة في حديثها معلومات وتفاصيل دقيقة عن أنواع الأطعمة التي تعزز مناعة الجسم،والتي من شأنها ان تقاوم مختلف الأمراض والأوبئة.

وتطرقت الدكتورة خولة في حديثها إلى انواع الغداء الصحي المطلوب لكل الفئات العمرية .. مشددة على ضرورة نصح الأهالي بالابتعاد عن العادات الغذائية السيئة المنتشرة في اوساطهم، والتي من شأنها ان تتسبب في تفشي الامراض والاوبئة وتضعف مناعة الجسم سيما لدى فئة الأطفال وكبار السن.

الجدير ذكره أن مبادرة «معا لنحاول» هي عبارة عن مبادرة شبابية طوعية مجتمعية موسعة تشمل بأنشطتها مختلف مديريات ومناطق محافظة المهرة .. ويشمل برنامجها التوعوي عدد من الانشطة والفعاليات المتمثلة في اللقاءات وورش العمل والندوات والدورات التدريبية وغيرها .. وسبق لها ودشنت اعمالها وانشطتها في عدد من مديريات المحافظة وفي مقدمتها مديرية الغيضة.