تدمير 4 طائرات (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه السعودية

المدنية أونلاين/الرياض:

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الجمعة، اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيرة مفخهة أطلقتها ميليشيات الحوثي نحو السعودية، مؤكداً أنها  المسيرة دُمرت في الأجواء اليمنية.

وشدد التحالف على أنه يطبق إجراءات حماية المدنيين وفق القانون الدولي، مشيراً إلى اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين.

وقالت قيادة القوات المشتركة للتحالف في بيانها: قوات التحالف المشتركة تعترض وتدمر عدد 4 طائرات بدون طيار "مفخخة"، أطلقتها الميليشيا الحوثيه الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، أن "قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم -ولله الحمد- من اعتراض وتدمير عدد (4) طائرات بدون طيار (مفخخة)، اطلقتها الميليشيا الحوثيه الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة، منها (3) طائرات بدون طيار تم اعتراضها وتدميرها بالأجواء اليمنية".

وأوضح العقيد المالكي الكفاءه العالية للقوات المشتركة في التصدي لهذه التهديدات وإفشالها من خلال رصدها وتدميرها بعد إطلاقها مباشرة من داخل مناطق سيطرة المليشيا الحوثية.

كما أكد على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق وتتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدوالي الإنساني وقواعده العرفية.