تونس تعلن السيطرة على وباء كورونا

المدنية أونلاين/متابعات:

قالت عضو في لجنة مكافحة فيروس كورونا المستجد في تونس، الإثنين، إنه تمت السيطرة على الوباء في البلاد مع مرور 5 أيام متتالية دون تسجيل أي إصابة.

وقالت الدكتورة نصاف بن علية، العضو في اللجنة ومديرة مرصد الأمراض المستجدة، إن تونس سيطرت بشكل فعلي على الوباء، لكن يجب الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية.

ولليوم الخامس على التوالي لم تسجل تونس أي إصابة بالفيروس، لا محلياً ولا أيضاً لدى الوافدين من الخارج. -وأوضحت بن علية في تصريحها لوكالة الأنباء التونسية: «التحدي خلال المرحلة المقبلة يتمثل بالتحكم في الحالات الوافدة حتى لا تسبب تسرب الفيروس إلى المجتمع».

وتنتهي المرحلة الثالثة والأخيرة من تخفيف القيود على الحجر الصحي الموجه يوم 14 يونيو (حزيران) فيما ستفتح السلطات الحدود كاملةً يوم 27 من الشهر نفسه أمام الرحلات الدولية.

وقال وزير الصحة عبد اللطيف المكي، إن الوزارة ستشرع في عمليات تقصٍّ واسعة باختيار عينات عشوائية في مدن سياحية، للتأكد من خلوها من الفيروس.

وبحسب آخر تحديث لوزارة الصحة، فإن عدد المصابين بالفيروس وصل إلى 1087 حالة، من بينها 982 حالة شفاء، و56 حالة لا تزال حاملة للفيروس، فيما استقر عدد الوفيات عند 49 حالة.