الحوثيون يستغلون فزع كورونا لحشد المواطنين لمحارق الموت (فيديو)

المدنية أونلاين/خاص:

حتى فيروس كورونا المستجد الذي يجتاح العالم كوباء، لم تتردد ميليشيات الحوثي الانقلابية، في استغلاله للدفع باليمنيين إلى جبهات القتال في ظل النقص العددي الكبير في صفوف مقاتليها.

ونشر وزير الإعلام معمر الإرياني، فيديو صادم لقيادي في مليشيا الحوثي" ذراع إيران في اليمن" يدعو فيه المواطنين للتوجه إلى الجبهات بدلا عن الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا. 

وظهر ناشط حوثي يدعى شفيع ناشر في برنامج تلفزيوني بإحدى القنوات التابعة للميليشيات، وهو يؤكد إن "جبهات القتال هي مكان آمن من فيروس كورونا، حيث لا يوجد اختلاط هناك".

وقال وزير الإعلام في سلسلة تغريدات على تويتر تعليقا على الفيديو ان: تصريحات القيادي الحوثي لقناة اللحظة في صنعاء تؤكد تحذيراتنا السابقة من استغلال المليشيا للوباء العالمي ‎#كورونا وحالة الفزع لدى المدنيين من احتمالية تفشي الفيروس لحشدهم لمحارق الموت خدمة لأجندة إيران التوسعية.
 
واعتبر ان هذا الطرح يكشف عن بشاعة وقبح واجرام ودموية المليشيا الحوثية التي تسوق المواطنين للجبهات دون اكتراث لمصيرهم، وتوظف الجائحة العالمية خدمة لاهدافها في تثبيت الانقلاب وتحويل اليمن منصة لاستهداف دول الجوار واقلاق امن المنطقة والعالم. 

وشدد الوزير الارياني على أن ‏هذا الطرح يكفي لدفع المنظمات الدولية ومنظمة الصحة العالمية واليونسيف لمراجعة اسلوب عملها في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية، والعمل على تنفيذ مشاريع مباشرة لمصلحة المواطنين وعدم تسليم رقابهم لهذه المليشيا الاجرامية التي تثبت كل يوم انها مجرد جماعة إرهابية. 

‎#معالمواجهةالمشروع_الايراني
‎#الحوثي5سنواتمن_الاجرام