البكري يهنئ الناشطة "هدى الصراري" بتتويجها بجائزة "مارتن إينالز" العالمية

المدنية أونلاين/خاص:

هنأ وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري، المحامية والناشطة هدى الصراري بتتويجها بجائزة "مارتن إينالز 2020" التي تمنحها عشر من أبرز المنظمات الحقوقية حول العالم للمدافعين عن حقوق الإنسان. 

وقال الوزير البكري في تغريدة على حسابه الرسمي بـ"تويتر" رصدها محرر "المدنية أونلاين": "عرفت هذه الفتاة الشجاعة والمناصرة لحقوق الإنسان منذ زمن بعيد". 

وأضاف وزير الشباب والرياضة، إن الناشطة هدى الصراري "كان لها دور كبير في مواجهة الانقلاب الحوثي سياسياً واعلامياً". 

ومساء الأربعاء، أعلنت لجنة التحكيم لجائزة "مؤسسة مارتن اينالز" لحقوق الإنسان في جنيف، عن فوز الناشطة الحقوقية اليمنية المحامية هدى الصراري بالجائزة بعد تنافسها مع المرشحتين الناشطة المكسيكيه نورما ليديزما التي تكافح جرائم قتل النساء والناشطة من جنوب افريقيا سيزاني نغوباني التي تدافع عن حقوق المرأة والسكان الأصليين.

وحيا القائمون على الجائزة المحامية هدى الصراري لمواصلتها السعي لتحقيق العدالة رغم التهديدات وحملات التشويه ضدها وضد عائلتها.

وكانت الصراري قد فازت في وقت سابق بجائزة الـ(أورورا) للصحوة الإنسانية إلى جانب كل من الناشط الحقوقي العراقي ميرزا ضناي والمحامي النيجيري زاناه مصطفى.

يذكر أن المحامية والناشطة في مجال حقوق الإنسان هدى الصراري، تخرجت في الشريعة والقانون من احدى الجامعات في عدن في عام 2011، وعملت منذ أكثر من عقد مع العديد من منظمات حقوق الإنسان اليمنية المحلية مثل اتحاد نساء اليمن، وأسست مؤسسة دفاع للحقوق والحريات وتعمل باحثة ميدانية مع فريق اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن.