مؤسسة أنصار تنمية و حماية المجتمع تقيم دورة تدريبية في التصوير والمونتاج بعدن

المدنية/عدن/خاص/احمد الدماني:

نظمت مؤسسة أنصار تنمية وحماية المجتمع دورة تدريبية في مجال  التصوير والمونتاج التلفزيوني  استكمالا  لبرنامجها الرمضاني  (لتكن فاعلا)  في مقر المؤسسة بعـدن مديرية  المنصورة .

 


تعتبر  الدورة التدريبية  استكملا لبرنامج اعدته المؤسسة بشهر رمضان بعنوان  ((لتكـن فاعـلاً)) في ترسيخ الأساسيات والمهارات  وتتسمر دورة التصوير والمونتاج التلفزيوني عشرة ايام  يشارك فيها 15 متدرباً من عموم مديريات محافظة عدن .


 

استهدفت الدورة شرح نظري وتطبيق عملي في التصويـر حيث صب تركيزها في مشاركة المتدربين في التطبيق العملي على أدوات التصوير المدرب محمد الميسري قال ان  دورة التصوير والمونتاج أنها  تعتبر من الاولويات التي يجب ان يتعلمها المرء وهمها  كيفية بناء عمليات التغيير وكذا كشف الحقائق ورصدها ولا سيما في الجانب الأخر إبراز الإبداع في فن الصورة التي تحمل الدلالات ذات الإبعاد المحورية .

 


وستعرض الميسري  في  الدورة كيف يخلق المصور شراكة  بالتعاون مع الاخرين مشددا انه  التعاون يعد من سياسة المنهج العملي وأضاف إلى ذلك بأن المونتاج تكملة الصورة لإظهارها بالشكل اللائق وحذف بعض الأخطاء التي قد طرأت على التصوير وكذا الدمج والإضافات مشيرا  إلى أهمية تعلم المونتاج وخاصة للمصورين لأنه حينما يصور يعلم أن قدرة المونتاج ينضبط بحدود معينة يتخيلها المصور أثناء  التصوير لذا دائما ما تشترك دورتا التصوير و المونتاج .

 


الجدير بالذكر ان برنامج  (لتكن فاعلا) التي اقامتها مؤسسة أنصار تنمية و حماية المجتمع شمل اربع دورات (الاتصال والتواصل السليم) ودورة (فض النزاعات) ودورة (التصوير والمونتاج) ودورة (آلية المناصرة) جاءت بمجهود طوعي من قبل طاقم افارد المؤسسه .