شعب حضرموت يتوج بطلا للدوري التنشيطي بضربات الترجيح

المدنية أونلاين/أمين الجماعي/سيئون:

في اجواء فرائحية بديعة غاية في الروعة اعتلى نوارس الشعب الحضرمي منصات التكريم بأحرازهم كأس الدوري التنشيطي الغالي على قلوب اليمنيين والشعباويين.

بعد فوز الشعب بركلات الترجيح 2/3 في مباراة انتهى وقتها الاصلي بالتعادل السلبي 0/0 في اللقاء النهائي الذي جمع الفريقيين عصرامس على استاد سيئون الاولمبي.

قمة القمم للدوري التنشيطي الذي نظمة بنجاح الاتحاد العام لكرة القدم كان الاروع من حيث الحضور الجماهيري الكبير وكعادة المباريات النهائية يطغى الحذر فيها فأي خطأ سيكون مكلف للفريقيين.

عماد منصور ابدع ايما ابداع في اللقاء ووقف سوء الطالع والحظ امامه وامام زملائة بالمقابل كان الوحدة متحفظ تكتيكيآ لكنه مع ذلك قدم شوط اول جيد وشوط ثاني متوسط.

الشعب الحضرمي تحرك لاعبوة في خط مناورات الوحدة ووصلو لمرمى سالم الهارش الذي تصدى لبعض الكرات في الشوط الاول كان اخطرها على الاطلاق كرة عماد منصور في الدقيقة 15من عمر اللقاء والمباراة.

واستمر اللعب بحذر من الجانبيين مع اختراق من العمق من الوحدة الذي اجاد لاعبوة بناء الهجمات المنظمة كانت الكرات الوحداوية مرسومة عبر محمد بارويس واحمد سعيد سالم ناحية عقيل عبدالرحمن وعيدروس حسين عوض.

فيما كان عماد منصور وزملائة هداف البطولة والدوري محمد صالح الحداد وانيس المعاري حاضرين بقوة مرت دقائق الشوط الاول سلبية.

بعد نهاية الشوط الاول تم تكريم محافظ المحافظة فرج سالمين البحسني والوكيل /عصام بن حبريش وصحيفتي الاتحاد الرياضي والايام والمواقع التي ساهمت في تغطية الحدث كماتم تكريم الحكم المعتزل /حمود المقفزي من قبل الاتحاد العام لكرة القدم والحكم دؤواد بن مهري من قبل مكتب الشباب بسيئون.

وبعد تلقي لاعبو الفريقيين التعليمات من مدربا الشعب /انور عاشور والوحدة /قيس محمد صالح عاد الشعباويين في الشوط الثاني للهجوم لكن دون جدوي فيما لم يسجل خطر حقيقي على مرمى حارس الشعب /احمد كرامة وبر، لتنتهي المباراة سلبية في الاداء.

وليلجاء الفريقيين لركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت للشعب الحضرمي، سجل للشعب عماد منصور وانيس المعاري ومحمد بامتيرف، واضاع مروان خميس بامحيسون ومحمد باقديم، فيما سجل للوحدة محمد بارويس وعبدالخالق مانع، واضاع احمد سالم واسامه مصطفى وعبدالباسط عمر، لتنتهي المباراة بفوز شعباوي 2/3 ليحرز الشعب في اجواء احتفالية كبيرة الدوري.

وبدأت مراسم التكريم من قبل وكيل وزارة الشباب والرياضة /صلاح بن حيدرة ومعه وكيل المحافظة لشوؤن مديريات الوادي والصحراء صالح بن حبريش ورياض الجهوري مدير مكتب الشباب بسيئون والدكتور ابوعلي غالب وتم تكريم اللجنة المنظمة العاملين فيها والمساهمين في انجاح البطولة.

ثم صعد للمنصه نجوم وحدة عدن وقائدهم محمد بارويس ليتسلمو الميداليات. الفضية وشيك المركز الثاني 2مليون من وزارة الشباب والرياضة و2مليون من اتحاد الكرة.

وجاء الموعد لتكريم البطل فريق شعب حضرموت وسط اطلاق للالعاب النارية واحتفاء كبير بالمنصة تسلم الشعباويين الكأس والميداليات الذهبية ومبلغ 3مليون ريال من الوزير نائف البكري بشيك ومبلغ 3مليون ريال من اتحاد الكرة.

وتمايلت المدرجات وهي تحتفي وتحتفل بنجوم الشعب الحضرمي وعلى نغمات الدان الحضرمي تراقصت وتمايلت سيئون حاضنة الابداع.

-نجاح مشهود لاتحاد الكرة ويستحق الشيخ /احمد صالح العيسي -رئيس الاتحاد العام ان ترفع له القبعات نظير ما انجز وكذا النائب الاول /حسن باشنفر وامين عام الاتحاد حميد شيباني وكل اعضاء الاتحاد والدكتور /ابوعلي غالب الذي لم تستنزفة ضغوطات الدوري واثبت نجاحه ومعه احمد عيدروس 

-اجمل واروع مافي المباراة الجماهير والمشهد المهيب لها في الملعب

-اللوحه التي جابت الملعب بتحيه اتحاد الاعلام الرياضي اليمني للحاضرين في سيئون الخير ولمده 20دقيقة اعادت الامل في كيان الاعلام الرياضي فشكرآ للاتحاد العام ولفرع الاتحاد بسيئون والزميلان /علي باسعيدة واحمد بزعل وللاستاذ الرائع /عوض بافطيم

-نقلت المباراة عبر قناة حضرموت الفضائية وعبر اذاعات سيئون وانماء وبقية الاذاعات التي ساهمت في نقل الحدث. 

ادار اللقاء ساحة مختار العرامي بمعيو الدولي طلال ناجي ومصطفى عبدالغني ورابعآ الدولي هيثم الوليدي وراقبهامن الاتحاد العام احمد عيدروس واحمد قائد سيف.