القائم بأعمال محافظ عدن يناقش تنفيذ مشروع الإستجابة الطارئة للنظافة والإصحاح البيئي بالمحافظة

المدنية أونلاين/محمد القادري/خاص:

ناقش القائم بأعمال محافظ عدن - أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة - بدر معاون، مع رئيسة مؤسسة يداً بيد للتنمية وردة السيد، الترتيبات في تنفيذ مشروع الإستجابة الطارئة للنظافة والإصحاح البيئي بالمحافظة، البالغ تكلفته " 500 " ألف دولار، وتنفذه مؤسسة يداً بيد للتنمية، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأستعرض اللقاء، والذي ضم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة المهندس قائد راشد أنعم، وبحضور مدير المشروع بمؤسسة يداً بيد للتنمية أديب حسين، دور المؤسسة - التي تعد إحدى مؤسسسات المجتمع المدني بمحافظة عدن - في إستقطاب ودراسة مشاريع تساعد على سد إحتياجات المجتمع وتخدم الإصحاح البيئي بالمحافظة وتنفيذها مع الجهات المعنية والمختصة والحكومة، والتي أثمرت تلك الجهود المشتركة في تمويل مشروع الإستجابة الطارئة للنظافة والإصحاح البيئي بمحافظة عدن بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

كما تتطرق اللقاء، أهداف المشروع ومدته خمسة أشهر إلى دعم صندوق النظافة والتحسين في المديريات الثمان بمحافظة عدن، تتضمن ثلاثة محاور في المساعدة لرفع المخلفات، والتعاقد مع " 160 " عامل نظافة من طاقم الصندوق للعمل في المشروع لمدة ثلاثة أشهر متتالية، وأيضاً توفير مجموعة من الأدوات وكمية من الوقود والزيوت لدعم إحتياجات الصندوق.

وأكد القائم بأعمال محافظ عدن - أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة بدر معاون، أهمية تنفيذ المشروع في النهوض وتحسين مستوى النظافة وإبراز محافظة عدن بمظهرها الجمالي وإعادة رونقها اللائق ووجهها الحضاري التي تتفق مع مكانتها كعاصمة مؤقتة للبلاد، مبدياً إستعداد قيادة السلطة المحلية على تذليل الصعاب وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لما من شأنه تنفيذ وإنجاز المشروع.

وخلال اللقاء، أشاد معاون بالأعمال الخيرية التي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في دعم وتمويل العديد من المشاريع الخدمية والتنموية في كافة المحافظات اليمنية بشكل عام وعدن بشكل خاص، مثمناً - في الوقت ذاته - دور مؤسسة يداً بيد للتنمية على تنفيذ هذا المشروع الخدمي الهام.

حضر اللقاء، منسق أعمال المنظمات بصندوق النظافة والتحسين في المحافظة وليد الحكيمي، ومستشار البرامج والمشاريع بمؤسسة يداً بيد للتنمية محمد فيصل.