لحج: مدراء مدارس طورالباحة يطالبون وزارتهم الإستجابة لمطالب المعلمين

المدنية أونلاين/صلاح بن غالب/خاص:

طالب مدراء مدارس مديرية طورالباحة في محافظة لحج، الحكومة والجهات العليا بوزارة التربية والتعليم بوضع حلول عاجلة ومرضية لكافة العاملين بالحقل التربوي ليتمكنوا من إكمال التدريس للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي.

جاء ذلك في اجتماع عقده مكتب التربية والتعليم في المديرية، يوم الأربعاء، مع مدراء المدارس، حيث ناقش جملة من القضايا التربوية وفي مقدمتها إضراب المعلمين عن العمل والذي دخل أسبوعه الثاني دون إستجابة وزارة التربية والتعليم والجهات العليا بالدولة لجملة من الاستحقاقات في الحقل التربوي وعلى رأسها تدني أجور ومرتبات المعلمين/ات في ظل موجة الغلاء الذي يتصاعد يوماً بعد يوم جراء إرتفاع سعر العملات الأجنبية أمام العملة المحلية.

مؤكدين أن الاضراب حق مشروع للمطالبة بالحقوق ومتى ما تم الخروج بحلول مع الجهات ذات العلاقة بالحكومة وصدور بيان نقابي من نقابة المعلمين الجنوبيين برفع الاضراب فإنهم جاهزون للعودة لإستئناف التدريس.

من جهة آخر، تسلم مكتب التربية والتعليم بمديرية طورالباحة 30 حقيبة ترفيهية مقدمة من منظمة اليونيسف بتمويل من الوكالة الإمريكية للتنمية الدولية USAID.

وذكر خالد السحيري مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية أن الحقائب الترفيهية لــ30 مدرسة والتي خضع فيها المعلمين المختصين في إنتاج وتصميم الوسائل التعليمية في شهر أكتوبر الماضي.