عدن: قوات الحزام الأمني بالبريقة تحتجز أدوية مخصصة لمرضى السرطان في تعز رغم قانونيتها (وثيقة)

المدنية أونلاين/خاص:

احتجزت قوات الحزام الأمني في مدينة البريقة باص هايس يحمل أدوية لمرضى السرطان تحت مبرر تهريب الأدوية رغم قانونية الأدوية التي كانت في طريقها إلى مركز الاورام في محافظة تعز بطريقة قانونية وترخيص رسمي.

وحصل "المدنية اونلاين" على مذكرة مركز الامل لعلاج الأورام ان الأدوية التي تحركت من مركز الامل في البريقة على متن باص هايس هي أدوية كيماوية خاصة لعلاج أمراض السرطان مرسلة من مركز الأمل لعلاج الأورام في عدن ويرجى تسهيل مهمتهم والتعاون مع سائق الباص.

وذيلت مذكرة الأورام بتأكيد مختصين وزارة الصحة الموجة إلى قائد الحزام الأمني في البريقة تفيد بالآتي " يرجى تعاونكم بالسماح بمرور قائمة الأدوية (1) والقائمة (2) بطلب مركز أورام م/ تعز حتى لا تتعرض للتلف نتيجة الحرارة وان الأدوية من مخازن  مستشفى الأمل في عدن الذي اغلق لاستكمال البناء.

وقال مسئولين في مركز الأمل في محافظة عدن إن إدارة المركز بصدد التجهيزات لإنشاء المرحلة (B) بطريقة تقنية عالية مما اضطر المسئولين إلى إخلاء المركز من الأدوية قبل ان تنتهي وتسليمها لمركز تعز التي تعاني كثافة شديدة في استقبال مرضى السرطان بما فيها محافظات الجنوب.

ويشهد مركز الأمل للسرطان حملة شعوة إعلامية ظالمة نتيجة النجاحات التي حققها المركز مؤخرا ويتوافد المصابين إليه من محافظات أبين ولحج والضالع والمحافظات الأخرى لتلقي العلاج فيه.

واستهجن مواطنين من سكان البريقة اجراءات الحزام الأمني، معتبرين ذلك وقوفاً ضد مصلحة المنطقة ومحاربة لاستمرار المركز في تقديم الخدمات الطبية التي يستفيد منها مصابين مرضى السرطان ،  لاسيما وان تأهيل المركز سيعود في تقديم خدمات طبية بشكل افضل.