أوائل طلبة جامعة عدن يحتجون للمطالبة بتثبيتهم

المدنية أونلاين ـ عدن :

نفذ الطلاب الأوائل بجامعة عدن المعينين معيدين أكاديميين في الجامعة، وقفة احتجاجية، أمس، أمام بوابة قصر المعاشق في العاصمة عدن.
 

وطالب المحتجون رئيس الحكومة ووزيري الخدمة والمالية ورئيس جامعة عدن باعتمادهم مالياً ضمن الموازنة المالية لجامعة عدن بشكل عاجل وفوري دون أي مُماطلة أو تسويف.

 

أوائل جامعة عدن يحتجون أمام المعاشق

أوائل جامعة عدن يحتجون أمام المعاشق


ورفع المحتجون اللافتات ورددوا الهتافات والشعارات المعبرة عن مدى الظلم والإقصاء والتهميش، الذي تعرضت له هذه الشريحة من الأكاديميين الذين خدموا جامعة عدن مجاناً لعدة سنوات، وقد وصلت مدة خدمة بعضهم إلى ما يزيد عن العقدين من الزمن دون أي مقابل.
 

وحذر المحتجون الحكومة الشرعية من مغبة التجاهل لمطالبهم أو التهاون بها، مؤكدين عزمهم التام والصارم على التوقف عن أداء كل مهامهم التدريسية والإدارية في الجامعة وحجز درجات الامتحانات للفصل الدراسي الحالي، في حال لم تستجب الحكومة لمطالبهم بشكل كامل خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ الوقفة.

 


وفي نهاية الوقفة أصدر المحتجون بياناً ختامياً أوجزوا فيه مطالبهم بالنقاط التالية: نقل مرتبات المعينين أكاديمياً الذين صدرت لهم فتاوى سابقة من وزارة الخدمة المدنية ونقلهم إلى جامعة عدن والموظفين في مرافق حكومية أخرى إلى قوام الهيئة التدريسية في الجامعة، واعتمادهم ضمن الموازنة المالية لجامعة عدن، ومنحهم التسويات المالية المستحقة وفقاً للمؤهلات والألقاب العلمية الحاصلين عليها، والتوجيه بتوفير درجات وظيفية وإصدار فتاوى التعيين المالي للمعينين أكاديمياً بجامعة عدن من غير الموظفين في أي مرافق حكومية أخرى واعتمادهم ضمن الموازنة المالية لجامعة عدن ومنحهم التسويات المالية المستحقة وفقاً للمؤهلات والألقاب العلمية الحاصلين عليها".