تحت شعار "لكي يراني الجميع"..

جمعية المكفوفين بلحج تحتفل باليوم العالمي للإعاقة

المدنية أونلاين/خاص:

إحتفلت جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين في محافظة لحج أمس الأول باليوم العالمي للإعاقة الذي يصادف الـ 3 من ديسمبر من كل عام.

وفي الحفل الفني البهيج الذي حضره محافظ لحج اللواء أحمد عبد الله تركي قدّم أطفال وشباب جمعية المكفوفين عدداً من الفقرات الفنية المتنوعة جسّدت جميعها مكانة هذه الشريحة في المجتمع والدور الذي تضطّلع به في التطوير والتنمية.

كما عبّرت الفقرات عن قدرات فيئة المكفوفين ومؤهلاتهم رغم الإعاقة وصعوبة الحياة اليومية.

وكان لحضور الراعي الرسمي للإحتفالية الشركة الوطنية للإسمنت دوراً في تتويج المناسبة بفرحٍ غامر عم قاعة الإحتفالية.

حيث شارك المكفوفين في الحفل الأستاذ علي الأهدل مدير إدارة التسويق بالشركة الوطنية للإسمنت ( شريك البناء والتنمية ).

كما ألقى مستشار محافظ لحج لشئون المنظمات كلمة هنّأ فيها المكفوفين باليوم العالمي للإعاقة مشيداً بالإرادة الفولاذية التي يتمتعون بها وعزمهم القوي في المشاركة الإيجابية للنهوض بالمجتمع.

وأعلن المستشار عمر الصماتي عن تبرع السلطة المحلية بأكثر من نصف مليون ريال لصالح الجمعية.

وفي كلمة لأمين عام الجمعية جميل عبده قدّم نبذة مختصرة عن نشاط الجمعية منذ التأسيس في 2001 والتي بلغ عدد أعضاءها 300 كفيف وكفيفة حصل 6 منهم على مؤهل البكلاريوس وعدد 8 منهم حفّاظ لكتاب الله الكريم، وأضاف أمين عام الجمعية "يوجد عدد من الموهوبين في مجال الأدب والشعر والإنشاد والتأليف تزخر بهم شريحة المكفوفين في الجمعية".

هذا وقدّمت منصة الحفل ضمن الفقرات الفنية  أيضاً مشهد مسرحي بعنوان "معاناة رضيّة" بإشراف الفنان عيدروس عبدون جسّدت معاناة الكفيفات والفتاة المعاقة والصعوبات الكبيرة التي تواجهها في الحياة اليومية.

واختتم الحفل الذي شارك فيه أيضاً مدير عام الحوطة أنيس العجيلي وعدد من المسئولين في السلطة المحلية بتكريم الراعي الرسمي للإحتفالية الشركة الوطنية للأسمنت من قبل جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين التي أشادت بجهود الشركة ودعمها المتواصل للجمعية والفعاليات المختلفة بالمحافظة.