ورشة تناقش تدشين خطة حماية الطفلة بمحافظتي تعز وعدن

المدنية أونلاين/نبيل الجنيد/خاص:

عقدت اليوم بمحافظة عدن اعمال ورشة العمل الخاصة بتدشين خطة حماية الطفلة من العنف والتي نفذتها المؤسسة الطبية الميدانية بدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان بالتنسيق مع منظمة ديم للتنمية.

وتهدف الورشة عقدت بمشاركة ممثلي من مكاتب الأوقاف والإرشاد وأئمة المساجد ومنظمات المجتمع المدني بمحافطات عدن وتعز إلى مناقشة العديد من أوراق العمل المتعلقة بالرعاية الصحية والتعليمية والنفسية للفتيات والمضاعفات لمظاهر العنف  وكيفية توفير المناخات الملائمة لهم والاساليب المثلى للحد من ظاهرة ختان الفتيات الصغيرات. 

وفي الورشة التي حضرها وكيل أول محافظة عدن نصر الشاذلي ورئيس اتحاد منظمات المجتمع المدني ماجد الشاجري ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة تعز خالد البركاني. 

اكدتا مديرة عام الصحة الانجابية بوزارة الصحة الدكتورة حميدة ومديرة إدارة تنمية المراة بوزارة الصحة الدكتورة زينب محمود - أهمية انعقاد الورشة التي تؤكد على حماية الفتيات من العنف ومظاهره المختلف وفي مقدمتها ظاهرة ختان الفتيات والزواج المبكر وما يترتب عليه من أضرار جسدية ونفسية ترافق حياتهن اليومية.. واشارتا إن لخطبا المساجد دور كبير للتوعية من تلك المظاهر التي تواجهها الفتيات في بعض المناطق.

وأكد ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان السيد "نستول" حرص الصندوق ودعمه الدائم لإقامة مثل هذه الفعاليات التي تساهم في  تعزيز الوعي المجتمعي للحد من مظاهر العنف ضد المرأة .. مشيرا أن مثل تلك القضايا لايستطيع حلها الا المجتمع نفسه وهذا لن يتحقق إلا بمشاركة منظمات المجتمع وكل الفاعلين من خلال التواصل المستمر بينهم.

كما تم خلال الورشة اسكتش مسرحي يوضح قضايا الزواج المبكر وختان الصغيرات ودور الاسرة لمحاربة السلوكيات التي تؤثر سلبا على الفتيات بحياتهم اليومية.