مؤسسة مدى ومنظمة تجديد يختتمان الورشة السابعة لغسيل الأموال بعدن

المدنية أونلاين/نبيل الجنيد/خاص:

اختتمت اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن اعمال ورشة - غسيل الأموال - والتي نظمتها مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي ( مدى ) ومنظمة تجديد للتنمية والديمقراطية بمحافظة عدن بدعم  برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP - ضمن مشروع دعم الأجهزة القضائية والأمنية في اليمن.

تناول المشاركون ثلاثة أوراق عمل حول "تطبيقات قضائية لجرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب _ القاضي افراح بدويلان _ جريمة غسيل الأموال وأثرها على الاقتصاد الوطني في القانون اليمني للدكتور محمد أحمد قشاش _ مكافحة التهديد المتطور لتمويل الإرهاب وغسل الأموال - القاضي شايف الشيباني".

وأوصى المشاركون من القضاة وأعضاء النيابات العامة ومنظمات المجتمع المدني - عن أهمية نشر الوعي المجتمعي عن مخاطر الظاهرة الإجرامية والاستمرار في التأهيل والتدريب للجهات المعنية المختصة بمكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتفعيل دور وحدة المعلومات بالبنك المركزي الجهات المعنية بالاشراف والرقابة وتفعيل التعاون الدولي بمجال مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب ومراجعة القوانين ذات الصلة وتعديلها بما يتوائم مع طبيعة هذه الجرائم.

وقال القاضي فيهم الحضرمي رئيس منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية " أن الورشة هدفت خلال ثلاثة أيام تعريف المشاركين بجريمة غسل الأموال وتفعيل منظومة مكافحة الفساد. 

لافتا أن مكافحة الفساد لا تقتصر على جهة معينة بل كل فئات المجتمع المناصرة للحد من ظاهرة الفساد الذي يفتك بالوطن ومقومات الذي يمر بظروف عصيبة.

وتم نهاية الورشة تكريم الجهات التي أسهمت بإنجاح الورشة وتوزيع الشهادات التقديرية على المشاركين.