"اغاثي سلمان" يواصل تنفيذ برنامج التدريب الحرفي بمحافظة تعز

المدنية أونلاين ـ تعز :

يتواصل في محافظة تعز تنفيذ برنامج التدريب الحرفي والتمكين الاقتصادي لـ200 امرأة معيلة وذلك بتمويل كريم من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية وتنفيذ جمعية بناء الخيرية للتنمية الانسانية والذي يستهدف النساء المعيلات في مديريات المظفر والقاهرة وصالة والمواسط .

الجدير بالذكر أن البرنامج يهدف الى تمكين النساء في أربعة مجالات (الخياطة و التطريز – الأشغال اليدوية – الكوافير والنقش – صناعة البخور والروائح ) للوصول الى اكتساب مهنة تمكن المرأة من امتلاك مصدر دخل يساعدها في اعالة اسرتها ويحقق الاكتفاء الذاتي .

وكان حفل التدشين للبرنامج قد اقيم بتاريخ 1 اغسطس 2019م وبحضور الاستاذ عبده علي مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بتعز والاستاذ محمد عبد الله المدير التنفيذي للجنة الفرعية للإغاثة وقيادة جمعية بناء الخيرية والنساء المستهدفات من المشروع .

ولقي حفل التدشين اهتمامآ منقطع النظير من قبل القنوات الفضائية والمواقع الاخبارية التي حضر مراسلوها بتعز للمشاركة في تغطية الحدث حيث تم النشر في 7 قنوات فضائية واكثر من 15 موقعا اخباريا بما يعكس صدى المشروع في وسائل الاعلام ويبرهن مدى احتياج المحافظة لمثل هذه المشاريع التنموية.