تثمين يمني لجهود المملكة في استكمال تحرير أراضي الدولة

المدنية أونلاين ـ متابعات :

أعرب نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح عن تقديره للدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية واهتمامها المستمر بما من شأنه استكمال معركة التحرير وطرد ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وأكد الفريق محسن خلال اتصال هاتفي بقائد محور كتاف بمحافظة صعدة اللواء رداد الهاشمي على قدرة اليمنيين وعزيمتهم في دحر وهزيمة الإرهابيين الحوثيين، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وثمن نائب الرئيس اليمني، تضحيات الجيش الوطني لبلاده وثباته في وجه ميليشيا الانقلاب الحوثية.

وأطلع قائد محور كتاف نائب الرئيس على المستجدات الميدانية وأحوال الجبهات والمقاتلين فيها.

ميدانياً، أعلن الجيش اليمني تحقيق قواته في مديرية كتاف بمحافظة صعدة شمال اليمن، تقدمًا ميدانيًا جديدًا عقب معارك ضارية ضد ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وذكر مصدر عسكري يمني، أن قوات الجيش تمكنت من إحكام السيطرة الشاملة على جميع الطرق المؤدية إلى وادي آل بو جبارة، وقطع جميع خطوط إمدادات ميليشيا الحوثي الإرهابية إلى المنطقة.

وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش شنت قصفًا مدفعيًا مكثفًا على مواقع وتجمعات الميليشيا في أطراف وادي آل بو جبارة في ذات المناطق، بحسب ما أورده موقع «سبتمبر» التابع لوزارة الدفاع اليمنية.

وتزامنت المواجهات مع غارات مكثفة لمقاتلات التحالف العربي استهدفت تحركات وتعزيزات للإرهابيين الحوثيين بالمنطقة. كما أعلنت قوات الجيش اليمني، السبت، سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، إثر غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف بمحافظة حجة، شمال غربي اليمن.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: إن مقاتلات التحالف العربي نفذت عدة غارات جوية استهدفت تجمعات للمقاتلين الحوثيين، كما استهدفت عربات عسكرية ومخازن أسلحة شمال مدينة حرض شمال المحافظة.

وأكد المركز سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين جراء تلك الغارات إلى جانب تدمير مخازن أسلحة.

وأشار المركز إلى أن الجيش أطلق خلال اليومين الماضيين عملية عسكرية واسعة تمكن خلالها من تحرير عدة قرى في محيط مدينة حرض.

وتخضع معظم محافظة حجة لسيطرة الحوثيين منذ نهاية العام 2014، فيما استطاعت قوات الجيش اليمني السيطرة على عدة مناطق بينها مديرية ميدي الساحلية ومديرية حيران.