بالتعاون مع مكتب الصحة.. منظمة العون الانساني والتنمية تنظم اللقاء التقييمي للعاملين الصحيين المستهدفين من مشروع الصحة والتغذية

المدنية أونلاين ـ سقطرى :

نظمت صباح اليوم منظمة العون الانساني والتنمية بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان سقطرى اللقاء التقييمي بالعاملين الصحيين بالمرافق الثابتة والعربات المتنقلة ضمن مشروع الحزمة الصحية المتكاملة الممول من منظمة اليونيسيف للطفولة التي تنفذها منظمة العون الإنساني  والتنمية (هاد) سقطرى لمديريتي حديبوه وقلنسية الذي يستهدف 17 مرفق صحي.

 

وقال الدكتور سالم الشنقبي مدير المنظمة مكتب سقطرى في كلمتة الى أن المشروع يستهذف 17 مركز صحي وعيادتين متنقلة بتمويل منظمة اليونيسيف وتنفيذ منظمة العون الانساني هاد والذي  يعمل لحزمة الرعاية التكاملية للبرامج الأربعة. 

 

وحث الشنقبي العاملين الصحيين  الإستفادة من هذا التقييم وعكس نتائجة على واقع العمل كما اشاد بدور العاملين الصحيين بالمراكز الصحية والعيادات المتنقلة.

 

من جانبه اشاد الاستاذ سعد عامر حمودي مدير عام مكتب الصحة والسكان بدور منظمة اليونيسيف وجهودها في تطوير القطاع الصحي. 

 

واعتبر حمودي منظمة العون في سقطرى شريك اساسي في تنفيذ المشاريع الصحية التي تمولها منظمات الامم المتحدة.  مبديا استعداد مكتب الصحة لتسهيل الاجراءات وتدليل الصعاب لمنظمة العون الإنساني والتنمية. 

 

 الأستاذ سالم أحمد جمعان مسؤول الصحة بمنظمة العون الأنساني والتنمية هاد اشار الى انه خلال اللقاء تم مناقشة سير العمل وتحسين الأداء والاستماع الى  الصعوبات والمعوقات والعراقيل التي تواجه سير العمل من خلال الزيارات الميدانية التي تقوم بها المنظمة وكذلك وضع الحلول المناسبة لها لضمان نجاح المشروع.

 

ويهدف المشروع إلى توفير ودعم وتعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية للأمهات والحوامل والأطفال دون سن الخامسة في المديريتي  المستهدفة.

 

وخلال اللقاء تم استعراض نتائج النزولات الميدانية وتقييمها.

 

 حضر اللقاء مدير برامج الرعاية الصحية الأولية بمكتب وزارة الصحة الأستاذ محمد سالم الحامد

ومدير مكتب الصحة بالمديرية حديبوه الأستاذ فرج يسر ومدير مكتب الصحة بمديرية قلنسية الأستاذ علي سالم زكريا منسقة التغذية بالمحافظة الاستاذة زمزم علي.