لحج.. ”مكتب التربية والتعليم“ حركة دؤوبة ونشاط مستمر

المدنية أونلاين_خاص

تتعدد الأنشطة اليومية في أروقة مكتب التربية والتعليم بمدينة صبر بمحافظة لحج، فما أن يبدأ الدوام اليومي إلاّ وتجد رؤساء الشُعَب ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام منكبّون فوق أعمالهم مابين لقاءات واجتماعات مصغّرة وأعمال مُنجزَة.

 

صباح اليوم الثلاثاء، رأس الأستاذ طارق البان رئيس شعبة التعليم إجتماعاً مصغراً مع مدراء إدارات التعليم وشؤون المعلمين والحركة والنقل للإطّلاع على المذكّرات الخاصة الموجهة لمدراء إدارات التربية والتعليم بالمديريات بشأن الإستعدادات للعام الدراسي الجديد، والتحضير للقاءات القادمة التي سيقوم بها رئيس شعبة التعليم ببعض مدراء إدارات التربية والتعليم بالمديريات للتعرُّف عن قرب على تغطية العجز من المعلمين لبعض المواد الدراسية في المدارس. 

 

على ذات الصعيد رئيس شعبة المناهج والتوجيه الأستاذ عبدالحكيم جبران بمعية الأخوين زين عبادل مدير إدارة التوجيه  وعبدالباسط السالمي يعملون منذ الصباح الباكر في تلخيص مجمل الملاحظات المتعلقة بدمج المنهاج الدراسي من كتابين الى كتاب واحد.

 

من جانب آخر التقى الأستاذ عبدالواحد عبدالله محمد النامس رئيس شعبة التدريب والتأهيل الأستاذ فضل محمود راجح منسق مكتب التربية والتعليم لدى منظمة اليونيسيف لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالبرامج التدريبية التي تدعمها منظمة اليونيسيف. 

 

وعلى نفس الصعيد التقت الدكتورة انتصار السقاف مدير إدارة الجودة والإعتماد كل من رؤساء اقسام الجودة في الحوطة الأستاذ عادل باطاهر والأستاذ عبدالحميد احمد علي العبادي رئيس قسم الجودة في المسيمير.. وناقش اللقاء جملة من المهام المتعلقة بالجودة في أقسامهم وإعداد الخطط وتفعيل الجودة بشكل دائم خلال العام الدراسي القادم. 

 

كل هذه الأعمال اليومية والأنشطة تأتي متواكبة والتطلعات والتوجيهات الصادرة من قبل الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الذي يحضر اليوم إجتماع المكتب التنفيذي بعاصمة المحافظة؛ حيث عمل على تفعيل الإدارات والأقسام للقيام بمهامها على أكمل وجه، ما أعطى المكتب زخماً إضافياً في تعدد المناشط وتوزيع وإسناد المهام والتكاليف.

#الاعلام_التربوي