وزير الاوقاف والارشاد يلتقي بأطباء بعثة الحج لهذا العام

المدنية أونلاين ـ مكة :

أعرب وزير الاوقاف والارشاد الدكتور احمد عطية عن ثقته التامة في قيام الاطباء المرافقين لبعثة الحج لهذا العام بمضاعفة جهودهم وان يتواجدوا بالقرب من حجاج بلادنا لتقديم الخدمات والرعاية الصحية والطبية اللازمة لهم إنطلاقا من واجبهم الديني أولا ومن ثم الوطني والانساني. 

وأشار الوزير عطية في اللقاء الموسع للأطباء المرافقين لبعثة الحج لهذا العام الذي حضرة وكيل الوزارة المساعد لقطاع الحج والعمرة طارق القرشي ومدير عام الحج والعمرة بالوزارة عارف البركاني ضرورة ان يتحلى الاطباء بالصبر وسعة الصدر لكون العديد من حجاج بلادنا هم من كبار السن وربما يوجد من بينهم الكثير من المرضى الذين بحاجة لرعاية خاصة ومتابعة مستمرة لحالاتهم الصحية.


كما أوضح الوزير جهود الوزارة في التنسيق مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية للسماح بإدخال العلاجات الخاصة بالحجاج من ذوي الحالات المرضية المزمنة وتعودوا على إستخدامها لسنوات طويلة مما يصعب عليهم استخدام ادوية مماثلة من داخل المملكة وانعكاسات ذلك على حالة المريض في الجانب النفسي . 

من جانبهما  أشار مدير عام الخدمات الطبية بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الرقيب محرز ورئيس اللجنة الطبية الدكتور قاسم العاقل الى العمل المشترك والمتابعة المتواصلة بين وزارتي الصحة والاوقاف والارشاد في سبيل خدمة حجاج بيت الله الحرام ، إنطلاقا من بداية عملية التفويج حتى وصولهم الى الاراضي المقدسة ، شاكرين الاطباء لتجاوبهم للمشاركة في تقديم الرعاية الطبية لبعثة الحج لهذا العام . 

وأعرب الاطباء في أحاديث لهم عن أملهم في أن يتم فتح منفذ جوي لنقل الحجاج وخاصة كبار السن والعجزة منهم لتخفيف معاناتهم بسبب طول الطرق البرية الرابطة بين بلادنا والمملكة وتأثيراتها على كثير من الحالات المرضية.