لخشع يوجه أمن عدن بمنع أي اعتداءات على أبناء المناطق الشمالية

المدنية أونلاين_خاص

وجه من نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع مدير أمن العاصمة المؤقتة عدن، بمنع الاعتداء على ابنا المناطق الشمالية المقيمين في عدن والعاملين في القطاع الخاص. 

 

وشدد لخشع في توجيه لشرطة عدن، على ضرورة تسيير دوريات وفرض الأمن والاستقرار في جميع مديريات العاصمة عدن، محملا شرطة عدن مسؤولية إيقاف أي اعتداءات.

 

وكانت قوات الحزام الأمني قد رحلة عشرات المواطنين من أبناء المحافظات الشمالية في عدد من مديريات العاصمة عدن.

 

وداهمت قوات الحزام الأمني عدداً من الأسواق والمحلات الكبيرة في المنصورة ودار سعد والشيخ عثمان وأرغمت المواطنين الشماليين بالقوة على الصعود على متن ناقلات وشاحنات كبيرة ونقلهم خارج المدينة.

 

يأتي هذا بعد ساعات من هجوم صاروخي لمليشيا الحوثي الانقلابية والذي استهدف معسكر الجلاء التابع لقوات الحزام في مديرية البريقة غرب المدينة، وكذا استهداف مركز شرطة الشيخ عثمان بسيارة مفخخة سقط على اثرهما "49 "جندياً بينهم قائد اللواء الأول دعم واسناد "ابو اليمامة".

 

يذكر أن الرئيس عبدربه منصور هادي قد وجه، مساء اليوم، السلطات المحلية والأجهزة الأمنية في محافظات عدن ولحج والضالع، بوقف أي ممارسات خارجة عن النظام والقانون ضد المواطنين والممتلكات الخاصة، ونبذ الممارسات الخاطئة التي يقوم بها البعض على أساس مناطقي أو سياسي بعد الأحداث الإرهابية التي تعرضت لها العاصمة المؤقتة عدن يوم أمس.

 

محمّلا المحافظين وقيادات الأجهزة الأمنية في مختلف المناطق المحررة مسؤولية أي تقصير في تنفيذ هذه التوجيهات، وتحمل المسؤولية الكاملة تجاه حماية المواطنين وممتلكاتهم ووقف أي انتهاكات وممارسات في هذا الإطار.